تشييع جثمان الفنان خالد صالح وسط حضور فني وجماهيري

القاهرة - مكتب الجزيرة - آمنة عيد:

وسط حضور فني وجماهيري مكثف، شيعت الجمعة جنازة الفنان الكبير خالد صالح من مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، الذي تم نقل الجثمان إليه عقب وصوله من أسوان في طائرة. وتوافد عدد من الفنانين على المسجد فجر الجمعة، ومن بينهم خالد الصاوي وأشرف عبد الباقي وشريف منير وريم البارودي وأحمد رزق ومدحت صالح وأشرف عبد الغفور وسامح الصريطي وريهام عبد الغفور وطارق النهري والمنتج محمد العدل والإعلامي محمد الغيطي والشيخ مظهر شاهين، إضافة إلى أحمد السقا ومحمد هنيدي اللذين استقبلا الجثمان من مطار القاهرة قادمًا من أسوان.

وتسلّم السقا وهنيدي جثمان الفنان الراحل من مطار القاهرة فور وصول الطائرة التي تحمل الجثمان من أسوان، واصطحبا الجثمان في سيارة نقل الموتى من المطار حتى المسجد. وكان خالد صالح قد أجرى عملية تغيير صمام بالقلب داخل مركز مجدي يعقوب بأسوان، ووافته المنية صباح الخميس.

وأكد مصدر طبي أن حالة الفنان خالد صالح كانت غير مستقرة بعد إجراء العملية.

وكان صالح قد أجرى عملية قلب مفتوح بعد الوعكة الصحية التي ألمّت به منذ فترة، وتطلبت خضوعه لها. وخضع صالح لعملية تغيير صمام بالقلب، أُجريت له في مركز القلب بأسوان، وأجراها له جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب.

وجاء ذلك بعد أن تعرض لآلام حادة في منطقة الصدر أثناء تصوير مسلسله الأخير «حلاوة الروح»، الذي عُرض في موسم رمضان 2014، ومكث أياماً عدة في مركز الدكتور مجدي يعقوب؛ ليحدد طبيعة المشكلة، وسر شعوره بالألم، الذي أكد له ضرورة إجراء الجراحة، لكنه قرر إجراء العملية بعد انتهاء التصوير واستمتاعه بإجازة قصيرة برفقة أسرته.

ووجّه صالح رسالة لجمهوره، طالبهم فيها بالدعاء له، وطمأنهم على صحته.

والفنان الراحل خالد صالح من مواليد القاهرة في 12 نوفمبر 1964، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة، وعمل بمسرح الهناجر بدار الأوبرا، وتفرغ للتمثيل في عام 2000، ومن أهم أعماله عمارة يعقوبيان، وتيتو، وهي فوضى، وأحلام حقيقية، ومسلسل سلطان الغرام، وبعد الفراق، وغيرها.