لجنة مسابقات كرة اليد توصي بدوري للبراعم وآخر للشاطئية

أوصت اللجنة الفنية للمسابقات بالاتحاد السعودي لكرة اليد في أول اجتماع لها بإطلاق دوري للبراعم وكذلك دوري لكرة اليد الشاطئية.

أوضح ذلك رئيس اللجنة الجديد ونائب رئيس الاتحاد محمد المنيع، وقال: تم تدارس الأمر واطلعنا على رغبات العديد من الأندية والفنيين ورأت اللجنة التوصية لمجلس إدارة الاتحاد بالموافقة على هاتين الخطوتين المهمتين.

وأضاف: دوري البراعم سيكون هذا العام من خلال مهرجان تحت إشراف الاتحاد، وامتداداً لعمل الاتحاد بإضافة دوري البراعم ليكون بجانب بطولتي الناشئين والشباب التي ستسهم في مزيد من الاهتمام بالقاعدة في العديد من الأندية وسيكون ذلك خلال إجازة الربيع وفي منطقتين على الأقل الدمام وجدة، كما سيسمح بمشاركة المدارس في هذا المهرجان.

أما بالنسبة لكرة اليد الشاطئية فقال: ستكون هذه الخطوة إن شاء الله النواة الأولى لأول مسابقة رسمية شاطئية بالسعودية، حيث يجب أن نواكب التطورات في هذا المجال، مشيراً إلى أن البطولتين تحتاجان إلى دعم مادي سيتحمله الاتحاد هذا الموسم استعداداً لإضافته للبرنامج الزمني للاتحاد الموسم المقبل كمسابقات رسمية.

واتخذت اللجنة عدداً من القرارات والتوجيهات استعداداً للموسم الجديد وبدأت بمراجعة اللوائح استعداداً لتوزيعها على الأندية بداية الموسم. كما تم توزيع بطولات الاتحاد هذا الموسم على أعضاء اللجنة بحيث يتولى كل عضو أحد الدوريات ليشارك جميع الأعضاء فى إنجاح اعمال اللجنة وتوزيع المسؤوليات.

موضوعات أخرى