«روابي القابضة» توقّع مع «هدف» لتنمية مهارات الشباب الوظيفية

دشن صندوق تنمية الموارد البشرية اتفاقية شراكة مع شركة روابي القابضة - قسم المسؤولية الاجتماعية بعقد اجتماع «أطر تنمية المهارات الوظيفية والتوجيه المهني»، بالرياض. وتهدف الاتفاقية إلى تنفيذ خمسة برامج مكثفة خاصة بتطوير مهارات الشباب في مدن المملكة فضلا عن تنظيم معارض لاكتشاف المهن وتدريب مستشارين مهنيين.

وقد وقع الاتفاقية عن الصندوق مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ ابراهيم ال معيقل فيما مثل مجموعة روابي القابضة المدير التنفيذي للمجموعة الأستاذ عثمان ابراهيم.

وقال آل معيقل: «يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار دعم وتمويل البرامج الميدانية والمشاريع والخطط والدراسات التي تهدف لتوظيف السعوديين. وتعتبر مجموعة روابي القابضة من الجهات الرائدة التي استطاعت الوصول إلى الأهداف المنشودة من خلال معرضها لاكتشاف المهن، وتم اختيارها لتكون شريكًا فاعلا، استنادا إلى النجاحات التي حققها المعرض خلال سنواته الأربع الماضية التي أسهمت في تحقيق اتفاقية لتوسع نطاق إقامة برامجهم جغرافيًا إلى أكثر من مدينة».

من جهتها قالت نوف عبد العزيز التركي نائب الرئيس للشؤون التجارية بمجموعة روابي القابضة «يسعدنا أن نكون شريكا فاعلًا لصندوق تنمية الموارد البشرية للعمل من أجل تمكين المهارات الوظيفية والمهنية للشباب، ونفخر بثقة الصندوق في اختيارنا لتنفيذ هذا المشروع العملاق الذي يتوافق مع معرض روابي لاكتشاف المهن.

ويتكون المشروع الذي ستقوم بتنفيذه مجموعة روابي القابضة من خمسة برامج بنماذج مختلفة منها معرض عام يستهدف الشباب و برامج التدريب على رأس العمل وتمكين المدربين من توفير المشورة المهنية وبرامج الكترونية متاحة لجميع شباب المملكة تحفيزا وتمكينا لهم من رسم خطة مهنية سليمة مدروسة ومبنية على رغبة الشاب أولا ومن ثم ميوله والفرص المتوفرة في سوق العمل.

موضوعات أخرى