فاست تكشف النقاب عن طراز «كاليفورنيا T» في المملكة

أطلقت شركة التقنيات السريعة «فاست» الوكيل الحصري لسيارات فيراري بالمملكة طراز فيراري الشهير «كاليفورنيا T» بحضور مدير عام مبيعات فيراري الشرق الأوسط وحشد كبير من عشاق السيارات السوبر رياضية الفاخرة وممثلي الإعلام والصحافة.

وقال محمد رفه الرئيس التنفيذي لشركة «فاست: «تفتخر شركة فاست لتقنية السيارات السريعة بالكشف عن «كالفورينا T» التي شغلت العالم منذ الإعلان عن إنتاجها, وأن كل طرازات فيراري التي يتم إطلاقها بالسوق السعودي تتمتع باهتمام متواز من قبلنا كوكيل ولكن «كاليفورنيا T» سيكون لها اهتمام خاص».

ويضم هذا الطراز مجموعة من الحلول الجديدة، لا سيما محرك التوربو بثماني أسطوانات، حيث ابتكر مهندسو مارانيلو وحدة طاقة جديدة كلياً توفر مستويات خارقة من الأداء، وقدرة تسارع مذهلة وصوت جبّار لم يسبق له مثيل في محركات التوربو.

كما أن هذه المرة الأولى التي يتم تحقيق استجابة مباشرة للتوربو دون أي تأخير عملياً على محرك من هذا النوع، مما يضمن تجاوب فوري مع إدخالات السائق، بالإضافة إلى منحنى عزم الدوران الذي يرتفع باستمرار على كامل نطاق دورات المحرك كما هو حال وحدات الطاقة التي تعمل بالاستنشاق الطبيعي، وذلك بفضل نظام إدارة التسارع المتغيّر.

وتم تثبيت محرك التوربو بثماني أسطوانات سعة 5538 سنتيمتر مكعب، والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر، عند مستوى منخفض جداً في هيكل السيارة وبموضع وسطي- أمامي، وهو يولّد قوّة 560 حصاناً عند 7500 دورة في الدقيقة، ويستخدم التوربو، كما في سباقات هذا الموسم للفورمولا واحد، بهدف تقليص معدل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

موضوعات أخرى