طرح 30 % من أسهم «الصناعات الكهربائية» للاكتتاب العام

الجزيرة - الدمام:

أعلنت سامبا كابيتال عن موافقة هيئة سوق المال على طرح 13.5مليون سهم في شركة الصناعات الكهربائية للاكتتاب العام تمثل30% من الأسهم وسيبدأ الاكتتاب يوم 11 نوفمبر المقبل ويستمر لمدة سبعة أيام على أن يتم تخصيص جزء من الأسهم للمؤسسات وصناديق الاستثمار.

وأوضحت سامبا كابيتال التي تتولى مهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير سجل الأوامر، بأن سعر السهم سيتم تحديده لاحقاً بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر. وأعرب الرئيس التنفيذي لسامبا كابيتال سالك أحمد عن شكره لشركة «الصناعات الكهربائية» لاختيارها سامبا كابيتال مؤكداً اعتزازهم بهذه الثقة للمشاركة في هذه المرحلة الحيوية من مسيرة الشركة التي تسجّل نفسها كواحدةٍ من أهم أقطاب الصناعات الكهربائية الوطنية.

وأضاف بأن سامبا كابيتال انطلاقاً من خبرتها في إدارة الاكتتابات ستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بإدارة وإنجاح تجربة الاكتتاب وفق المعايير ومعدلات الكفاءة، استناداً إلى تجربتها الثرية في هذا المجال لإضافة إنجازٍ جديد إلى سجلها الحافل بإدارة الاكتتابات.

من جهته أعرب المهندس طارق الطحيني، الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الكهربائية عن تقديره لقرار هيئة سوق المال بالموافقة على طرح أسهم الشركة معتبراً اختيار سامبا كابيتال وأشاد الطحيني بالسمعة الحسنة التي تتمتع بها شركة الصناعات الكهربائية بفضل صلابة بنيتها التحتية الصناعية وقدراتها التنافسية العالية، منوّهاً أن شركة الصناعات الكهربائية تعتبر من الشركات الرائدة في قطاع الصناعات الكهربائية في المملكة ومنطقة الخليج العربي وهي أكبر مصنع للمحولات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط، واستطاعت أن تكتسب من الخبرة والمهنية ما يؤهلها للدخول إلى سوق الأسهم السعودية بكل اقتدار وثقة وثبات، مضيفاً بأن عملية طرح الشركة للاكتتاب العام تأتي تتويجاً لتاريخها، ودفعة قوية لمزيد من التوسع والنجاح في خططها المستقبلية يقودها في هذا التفاؤل باستمرار عجلة التنمية المتسارعة في العديد من المشاريع في القطاعين العام والخاص في كافة أرجاء المملكة. وأشار الطحيني إلى أن الشركة تمتلك كلاً من شركة واحة العربية السعودية للإمدادات الكهربائية المحدودة المعروفة باسم وسكوسا وشركة المحولات السعودية المعروفة باسم إس تي سي، وهما شركتان رائدتان في مجال تصنيع مجموعة واسعة من معدات الطاقة الكهربائية مثل محولات التوزيع، ومحولات الطاقة ومحطات تحويل الجهد الفرعية، ولوحات الجهد المنخفض بأشكالها المختلفة، ومزودان رئيسيان للمحولات والمحطات الفرعية للقطاعات التجارية والسكنية والصناعية في المملكة ودول الخليج.

كما تمتلك شركة الصناعات الكهربائية نسبة الأغلبية في شركة محولات الطاقة السعودية وهي الشركة الوحيدة في المملكة المصنعة لمحولات الطاقة الكهربائية بقدرة تصل إلى 100 ميجافولت أمبير.

موضوعات أخرى