«اتحاد غرف التعاون» يشارك في الاجتماع التنسيقي لمركز الاعتماد الخليجي

الجزيرة - الرياض:

شارك الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبد الرحيم نقي في الاجتماع التنسيقي لمركز الاعتماد الخليجي الذي عقد مؤخراً بفندق النوفتيل بالرياض برئاسة الدكتور نبيل بن أمين ملا، وبحضور ممثلي اللجان العليا للجهات ذات العلاقة بالاعتماد.

وأشاد المشاركون في الاجتماع بما تم إنجازه خلال الفترة الحالية من قبل إدارة المركز وفق ما جاء في تقرير الإدارة العامة بشأن نتائج مراجعة الإدارة لمركز الاعتماد الخليجي وتقرير الإدارة العامة حول تطور أعمال مركز الاعتماد الخليجي.

كما شارك الأمين العام للاتحاد في حفل رجال الأعمال السنوي لغرفة الرياض بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من رجال الأعمال وأصحاب المعالي الوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بالرياض.

وقابل نقي خلال تواجده في الرياض كاتسو هيكو تاكاشي وزير مفوض نائب رئيس البعثة لسفارة اليابان بالرياض بحضور جونيتشي ملحق الطاقة القسم الاقتصادي بسفارة اليابان، حيث أطلع الأمين العام للاتحاد اليابانيين على نشأة الاتحاد ونشاطاته.

وأشار إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي واليابان وأهمية استمرار المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين إلى جانب التعاون في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما التقى بالدكتور حامد على راو سفير الهند بالرياض بمقر السفارة حيث تم في هذا اللقاء التأكيد على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الهند ودول مجلس التعاون إلى جانب الترتيبات المتعلقة بتنظيم المؤتمر الرابع لأصحاب الأعمال الخليجيين ونظرائهم من الهند المقرر عقده في مدينة جدة.

وزار نقي الدكتور عبد السلام بن بركة سفير المملكة المغربية والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي بالرياض، حيث تم التأكيد على العلاقات المتميزة بين المغرب ودول مجلس التعاون في ظل دعم ومساندة قادة الجانبين الخليجي والمغربي خصوصاً تطور التعاون الاقتصادي والتجاري خلال السنوات الماضية.

وأشار الاجتماع إلى النتائج الطيبة التي حققها ملتقى الاستثمار الخليجي المغربي الثالث الذي عقد في طنجة بالمملكة المغربية عام 2013 والنتائج المتوقعة للملتقى الرابع الذي سيقام في مدينة الدار البيضاء تحت الرعاية السامية لملك المملكة المغربية خلال الفترة 28 و29 نوفمبر 2014.

كذلك التقى الأمين العام بالدكتور عبد الرحمن الزامل رئيس مجلس الغرف السعودية الذي رحب بدوره بمقترح سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس الاتحاد الخاص ببناء مقر الاتحاد على الأرض المخصصة من حكومة خادم الحرمين الشريفين على شكل مساهمات متساوية من الغرف الأعضاء.

أيضاً اجتمع نقي مع المهندس خالد العتيبي الأمين العام لمجلس الغرف السعودية بحضور عدنان المندورة الأمين العام لغرفة جدة والمهندس طارق العيسى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات السعودي، حيث تم بحث مواضيع عدة ذات الاهتمام المشترك من بينها اللقاء التشاورى لقطاع الفعاليات الخليجية المقرر عقده في الرياض.

موضوعات أخرى