افتتحها أمير المنطقة واستمرت على مدى ثلاثة أيام

استعراض فني للشعر والرسم والعروض الشعبية احتفالا بالوطن في حائل

حائل - عبدالعزيز العيادة:

استمرت فعاليات «الوطن محبة» التي نظمتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب وجمعية الثقافة والفنون بمنطقة حائل بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 84 على مدى ثلاثة أيام بمنتزه السمراء الترفيهي.

وافتتح الفعاليات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير المنطقة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم وتعددت مواقع الاحتفالات في منتزه المغواة وقصر القشلة ومنتزه السمراء.

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بحائل خضير الشريهي أن مشاركة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة مع الجمعية بالاحتفال باليوم الوطني له دلالة على عمق العلاقة التي تجمع جمعية الثقافة والفنون مع المؤسسات والجهات الآخرى في المنطقة لخدمة شباب هذا الوطن الغالي , مشيرا إلى أن هذا التعاون بين المؤسسات ذات العلاقة يأتي من منطلق الإيمان بدورنا تجاه هذا الوطن الذي تربينا تحت سمائه وفوق ترابه الغالي وحق علينا الاحتفال به.

ووجه الشريهي شكره لمدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب سليمان الوسيدي، ولمشرف الهيئات الشبابية محمد الدرعان، على هذا التعاون لخدمة شباب المنطقة في مختلف الفنون والمواهب الإبداعية بين الجهتين.

من جهة أخرى، كرم مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومدير جمعية الثقافة والفنون بحائل خلال ختام الفعاليات شعراء الأمسية الشعرية الشبابية التي أقيمت بهذه المناسبة مقدما شكره لجهود جمعية الثقافة والفنون بإنجاح هذه الاحتفالية.

يذكر أن الفعاليات اشتملت على معرض للتصوير الفوتوغرافي لأكثر من 41 صورة لـ 30 مصورا ومصورة من أعضاء جمعية الثقافة والفنون، إضافة إلى فعالية الفن التشكيلي التي ضمت60 لوحة لأكثر من 50 فنانا وفنانة تشكيلية، وكذلك مرسم للأطفال واستوديو للتصوير الضوئي وأمسية شعرية بالإضافة إلى عدد من الفنون الشعبية التي تتميز بها المنطقة كالعرضة والسامري والخبيتي وعدد من المواهب الإنشادية.

موضوعات أخرى