محافظ المجمعة يترأس اجتماع لجنة الدفاع المدني لمناقشة مخاطر السيول

المجمعة - فهد الفهد / تصوير - تركي الغدير:

ترأس سمو الأمير عبدالرحمن بن عبد الله بن فيصل، محافظ المجمعة اجتماع لجنة الدفاع المدني الفرعية بمحافظة المجمعة الذي عقد مؤخرا في صالة الاجتماعات بالمحافظة. وقد استهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في المحافظة.

بعد ذلك تم مناقشة جدول الأعمال حيث تمت مناقشة الاستعداد لموسم الأمطار وما يتطلبه من أخذ الحيطة والحذر وذلك باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتلافي المخاطر.

وفي هذا الصدد أوصى المجتمعون بتكليف البلدية وإدارة الطرق بمراجعة التوصيات السابقة وما تم حيالها وتشكيل لجنة من البلدية والزراعة واحد رجال الخبرة للكشف على المباني الجديدة على طريق الرويضة وأعداد تقرير بذلك ورفعه للمحافظة كما تمت التوصية بإعادة الإشارات الخاصة بمواقع السيول المنخفضة من البلدية وكذلك التأكيد على البلدية والزراعة وإدارة الطرق بتنظيف العبارات ومجاري الأودية من الحشائش والمخلفات.

كما تمت مناقشة انتشار استراحات الأفراح والمناسبات داخل الإحياء بدون وجود تراخيص لها لمزاولة النشاط وخلوها من وسائل السلامة مما يشكل خطورة على مرتاديها وكذا مناقشة تنظيم سوق الماشية وسوق الأعلاف ومناقشة عدم وجود مخارج طوارئ للصالات التي يتم إنشائها على الشوارع الرئيسية وفي هذا الصدد أفاد رئيس البلدية بإصدار قرار بعدم إعطاء صاحب المنشأة فسح إلا بعد الرجوع للدفاع المدني كما ناقش المجتمعون الخطورة التي تشكلها طلعة الشحمة على المارة وحاجتها إلى وجود صبات على جانب الطريق بالإضافة إلى مناقشة الطرق التي لا يتم تصريف المياه فيها على الوجه المطلوب وعددها قرابة ( 17 ) موقعا في مراكز وهجر المحافظة وقد أحالة اللجنة ذلك لإدارة النقل لاتخاذ اللازم وإعطاء تقرير عنها خلال شهر .

موضوعات أخرى