02-10-2014

الزعيم العالمي.. زعيم العالمية..!

لم يكن تفرد زعيم نصف الأرض بكل البطولات ليس فقط وصولاً وتحقيقاً صدفة؛ بل كان ذلك بفضل الله -جل في عُلاه- أولاً و أخيراً ثم بتكاتف رجال (الزعيم) وحكمة مسيروه وبعدهم عن مسببات أمراض الأنا والنرجسية ووقوفهم خلف الكيان الذي تتهاوى دون الأسماء مهما كبرت مكانتها، رِجَال الزعيم الذين أوصلوه عبر تقاطر سنين الإنجازات إلى حيث حطت رحاله عند جُل موانِئ البطولات المحلية منها والقارية والدولية والعالميّة.

وإن كانت الاخيرة؛ (العالمية)، باتت الأقرب للعودة لحياضها من جديد، العالمية التي قاب هلال نصف الأرض من وصول قمتها للمرة الثانية، سواء عن طريق إحدى العاصمتين اللتين تحددت ليلة أمس سدني الأسترالية أو سيئول الكورية؛ ليسجل تفرداً يسمح لعشاقه الكُثر ولكل محايد يقف بحس وطني عال مع فرق وطنه أينما حلت أو ارتحلت، يسمح للجميع بأن يفاخر بزعيم العالمية (الهلال).. الزعيم العالمي.

ولعل التاريخ يحفظ لهلال آسيا أحقيته بزعامة عالمية متفردة؛ فقبل عشرة أعوام ونيف أبحر قبطان الزعامة لشواطئ (العالمية) للمرّة الأولى بجانب ريال مدريد في البطولة التي كان سبب إيقافها (المُعلن) انهيار شركة (الفيفا للتسويق) والتي عوضت الفرق العالمية المشاركة بما يوازي مليونين وثمانمائة واثني عشر ألف وخمسمائة ريال، تعويضاً مادياً يفوق ما رصد لبطل البطولات السابقة للفرق التي سُجلت بسجلات الفيفا حضورها الفعلي الذي لم يوقفه عن أقامتها بإسبانيا سوى الإدارة المالية بالفيفا حينها.

واليوم وقد وقف (زعيم نصف الأرض) على بعد خطوة من الوصول لزعامة الأندية العالمية ليظفر بلقب (الزعيم العالمي) فعلاً لا قولاً وعبر المستطيل الأخضر لا بمساعدات (المكاتب) نرجو أن تعي الجماهير الرياضية بكافة ميولها أن دعم ممثل الوطن يأتي بوازع وطني خالص ينتفي معه مسببات الإصغاء لمهرجي الإعلام المريض ورواد التعصب بمواقع التواصل الاجتماعي، ولنردد بفخر كلنا خلف.. زعيم العالمية (الزعيم العالمي) في مهمة رياضة وطن بالدرجة الأولى.

سعيد المولد.. اتحادي

- لم اعتد الكتابة عن موضوع -أي موضوع- لم تكتمل صورته النهائية باكتمال جميع أطره وقرائنه وحيثياته المسببة للغط حيناً والموجبة للبت بالرأي مهما كان ذلك الرأي صعب التقبل ممن لا يطربهم دونا غير سماع.. كله تمام.

- وموضوع انتقال النجم الصاعد سعيد الولد من الأهلي لمنافسة الاتحاد أحد تلك المواضيع التي تتطلب الأناة حتى صدور التوضيح النهائي والقاطع من لجنة (ألَّبت) في هكذا مواضيع، لجنة الاحتراف التي يبدوا أن احترافيتها باتت على المحك في هذا الموضوع تحديداً.

- ولعل الاستشراف المبدئي يقول بأحقية الاتحاد في قيد اللاعب ليس لأكثر من مسبب غير (تفريط إدارة الاهلي) في إنهاء موضوع لاعب ترى فيه الأهمية للبقاء وهو في حضنها قبل دخول أطراف أخرى للتفاوض، وقد كانت في غنى الدخول في معمعة (شد وجذب) لا طائل من وراءها غير مزيد من (الغفلة) التي لا يُلام فيها غير المفرط الحقيقي والذي نقول له كفى عبثاً بالأهلي الكيان وسمعته والله من وراء القصد.

خُذ.. عِلْم

- أعلنت إدارة النادي الأهلي عن تعاقدها رسمياً مع اللاعب الدولي المصري ولاعب نادي الزمالك محمد عبدالشافي موسم واحد بنظام الإعارة. وهذا عمل جيد بكل المقاييس ولكنه قد يكون أتى متاخراً جداً بقدر تأخر الأهلي في سلم الدوري المطلب المحلي الأولى الذي بات تحقيقه هذا الموسم أحد أحلام اليقضة الأهلاوية طويلة الأجل.

- عندما يستضيف الأهلي نادي النصر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يوم السبت 18 أكتوبر الحالي يكون مفترق الطرق الحقيقي لأمل الأهلي في الدوري.. فهل يعي أهلي في الأهلي مطلب جماهيرها قبل أن تثور ثائرتهم التي لا لن تبقي ولا تذر لأثر كل متهاون في حق تلك الجماهير العاشقة حد الجنون لكيانها الكبير.

ضربة حرة

- الشهامة هي: (الحرص على الأمور العظام؛ توقعًا للذكر الجميل عند الحقِّ والخلق).

للتواصل: Dr.abdulmalek@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب