للحد من تفاقم الظاهرة في المشاعر المقدسة

حملة للإقلاع عن التدخين في المواقيت والمطار والحملات بالطائف

الطائف - فهد الثبيتي:

بدأت عيادة مكافحة التدخين بالطائف التابعة للشؤون الصحية، وبالتعاون مع برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة، حملة توعوية تستهدف حجاج بيت الله الحرام من خلال توزيع نشرات واستاندات وهدايا وحقائب تحتوي على مطبوعات وإرشادات لمساعدة الحجاج المدخنين في الامتناع عن ممارسة التدخين في المشاعر المقدسة في موسم حج هذا العام.

وذكر الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان، أن الفرق استهدفت مطار الطائف الإقليمي، وميقات قرن ذي المنازل، وميقات وادي محرم بالإضافة إلى عشرين حملة من حملات الحج، ومحلات بيع مستلزمات الحج والعمرة، واستغلال موسم الحج في التوقف عنه نهائيًا والتقرب إلى الله بالطاعة والعبادة.

وأوضح الحميدان أن الهدف من الحملة الحد من ظاهرة التدخين في الأماكن المقدسة، وحثهم على عدم التدخين في مثل هذه المواقع احترامًا لقداستها وحفاظًا على صحة ضيوف الرحمن.

وطالبَ الحميدان الجهات المعنية بمضاعفة الجهود للقضاء على بيع الدخان داخل المشاعر المقدسة أثناء موسم الحج وتشديد الرقابة على نقاط البيع خاصةً أصحاب البسطات في الطرقات، مشيرًا إلى ضرورة تضافر الجميع للحد من انتشار التدخين في المشاعر والمنافذ المؤدية إلى مكة المكرمة والتي تتمثل في المطارات والموانئ.

موضوعات أخرى