مدير صحة القصيم يشيد ببرنامج الجودة الشاملة في مستشفى الولادة

رياض الخبراء - ناصر الغرابي:

وصف مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، فكرة برنامج الخدمة الشاملة الذي طبّقه مستشفى الولادة والأطفال ببريدة بأنها فكرة رائعة ورائدة بمستشفيات المنطقة، مبيناً بأن مثل هذه الأفكار من شأنها التسهيل على المراجعين وخدمتهم على الوجه الأمثل ومن خلال مكان واحد، دون أن يتكلف المراجع في مراجعة أكثر من موقع داخل المنشأة الصحية ، توفيراً للوقت والجهد في إتمام إجراءات المراجعين للمستشفى.

وقد وجّه المدير العام برصد أداء برنامج الخدمة الشاملة والرفع له بتقرير متكامل عن نتائج تطبيق هذه الفكرة الحديثة لتطويرها وتعميمها على مستشفيات المنطقة.

ولفت الدكتور الخراز بأن المستشفى يمر بنقلة نوعية على مستوى البرامج والمشاريع الصحية، التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى الرعاية الصحية وتقديم أفضل الخدمات بجودة عالية.

جاء ذلك، بعد أن اطلع مدير عام الشئون الصحية على آلية العمل في برنامج الخدمة الشاملة التي طبّقها مستشفى الولادة والأطفال مؤخراً.

من جانبه، ثمّن مدير المستشفى الأخصائي عبدالعزيز الفوزان، اهتمام ورعاية المدير العام الدكتور صلاح الخراز، ومتابعته للبرامج التطويرية التي يتم تنفيذها حالياً بالمستشفى، مؤكداً بأن زيارته تأتي لاهتمامه الدائم بتطوير الخدمات الصحية, مشيراً إلى أن برنامج الخدمة الشاملة تم تطبيقه خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن تم تدريب وتهيئة موظفين متخصصين في التعامل مع البرنامج الذي يتضمن إنهاء إجراءات التنويم والخروج وفتح الملف الطبي وتبليغ الولادة إضافة إلى الاستعلامات عن خدمات المستشفى، موضحاً بأن المؤشرات الأولية للبرنامج تكشف عن اختصار الجهد والوقت للمراجعين وتشجع على استمراريته ودعمه لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

موضوعات أخرى