د. الوهيبي: الصحة تطبق برنامجاً الكترونياً مصغراً لإدارة مستشفيات المشاعر المقدسة

الجزيرة - أحمد القرني:

كشف رئيس لجنة تقنية المعلومات والإحصاء في الحج بوزارة الصحة الدكتور عبد الله الوهيبي عن تطبيق برنامج الكتروني مصغر لإدارة مستشفيات المشاعر المقدسة.

وأوضح الدكتور الوهيبي أن تطبيق برنامج إدارة المستشفيات المصغر في مستشفيات المشاعر يعتمد على استخدام الحاسب الآلي لإدخال المعلومة، ويحد من استخدام الأوراق ليشمل وظائف عديدة كالتسجيل والتنويم والتحويل وتسجيل الوفيات وخلافها من الوظائف.

وأشار أن تطبيق لجنة تقنية المعلومات والإحصاء لهذا البرنامج سيسهم بإذن الله في القيام بدور أساسي ومهم في إنجاح موسم الحج نظراً لدوره الفاعل في نقل البيانات بأسرع وقت وتحليل تلك البيانات لإعداد الإحصائيات الدقيقة التي تساعد المسؤولين في اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب المستندة إلى بيانات صحيحة آنية .

وأضاف الدكتور الوهيبي إن الوزارة دعمت أيضاً مستشفيات المشاعر بنظام الكتروني لإدارة ومتابعة الأصول ويعتبر من أحدث البرامج التي تم إدخالها بالحج وهو نظام يهدف إلى زيادة فاعلية الاستفادة من أصول المستشفى الطبية وغير الطبية حيث يتميز هذا النظام بالعديد من المزايا منها تعقب الأصول بشكل مباشر وتتبع مسار حركتها وتسجيل الأحداث مع منع إمكانية إضاعة وفقدان أي من الأصول أو المعدات الخاصة بالمستشفى.

موضوعات أخرى