من خلال خطتها التشغيلية لذبح الأضاحي صباح اليوم

أمانة منطقة الرياض تخصص خمسة مسالخ في أنحاء الرياض

الجزيرة - متابعة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

تنفذ أمانة منطقة الرياض صباح اليوم خطتها التشغيلية لذبح الأضاحي في خمسة مسالخ هي مسلخ العزيزية، ومسلخ السعادة، ومسلخ غرب الرياض، ومسلخ شمال الرياض، ومسلخ المونسية.

وسيتولى عدد من الأطباء البيطريين والمراقبين الفنيين للتأكد من سلامة الأضاحي المذبوحة وفق ضوابط أعدتها الأمانة لهذا الغرض، وطلبت الأمانة من جميع المواطنين والمقيمين التأكد من سلامة الأضاحي وعدم وجود جروح أو خراج وسلامة الفم والأنف وعدم إصابتها بجروح وأمراض قديمة، وكذلك التأكد من سلامة صوف الخروف، كما سيتخلل الخطة التأكد من سلامة العمال الموجودين في تلك المسالخ وسلامتهم وتوفر الشهادات الصحية التي تخولهم للذبح.

وجود أمني ومروري

وقد تابعت «الجزيرة» الوجود الأمني والمروري في المسالخ وأماكن بيع الأغنام، والمساهمة في تسهيل حركة السير وفك الاختناقات والكثافة من قبل المواطنين والمقيمين الذين يتواجدون في هذه الأماكن.

استعدادات مبكرة

هذا وقد أكملت البلديات الفرعية التابعة لأمانة منطقة الرياض استعداداتها لتقديم الخدمات المطلوبة طوال أيام عيد الأضحى حسب المواقع المحددة لكل بلدية، وكانت أمانة منطقة الرياض قد أنهت كافة الترتيبات بتحديد المسالخ ومواقع بيع الأضاحي في أنحاء مدينة الرياض.

إلى ذلك أهابت الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض بكافة المواطنين والمقيمين للتعاون والمحافظة على نظافة المدينة، ووضع مخلفات الأضاحي في الأماكن المخصصة لها لتقوم فرق النظافة بنقلها أولاً بأول ووضعها في المكبات المخصصة لها، كما سيتم رش المبيدات والمنظفات على الأماكن والحاويات لتطهيرها وتنظيفها أولاً بأول.

الالتزام بالتعليمات

كما أهابت أمانة منطقة الرياض أصحاب المطابخ الالتزام بالتعليمات الخاصة بالذبح والمدة المحددة لذلك، ومراعاة النظافة والاهتمام بها.