رفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان للمليك وولي العهد وولي ولي العهد

أمير مكة المكرمة يهنئ ضيوف الرحمن بوقوفهم على صعيد عرفات الطاهر

المشاعر المقدسة - محمد العيدروس:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية اكتمال ضيوف الرحمن على صعيد عرفات الطاهر. جاء ذلك في كلمة وجهها سموه أمس لحجاج بيت الله الحرام، ونقلتها القناة الأولى بالتلفزيون السعودي.. جاء فيها: الحمد لله القائل في محكم التنزيل وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيق ، والصلاة والسلام على خير من حج واعتمر، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أحيّكم بتحية الإسلام الخالده، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وكل عام وأنتم بخير، اليوم نقف على صعيد عرفات في خير يوم طلعت فيه الشمس، يوم الجمعة، اليوم الذي وقف فيه رسول الهدى صلى الله عليه وسلم على هذا الصعيد الطاهر، وخطب في الناس خطبة الوداع، الذي وضع فيها منهاج الأمة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، مصدقاً لقوله تعالى: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ، الذي يُباهي الله فيه ملائكته، بقوله (ما أراد هؤلاء، أشهدكم أني قد غفرت لهم).

يسرني أن أقدم لكم خالص التهنئة بما منّ به الخالق سبحانه وتعالى، تيسيراً وتسهيلاً لأداء هذا الركن العظيم، سائلاً المولى أن يكتب للجميع حجاً مقبولاً، وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً. كما يسرني أن أعلن اكتمال ضيوف الرحمن على صعيد عرفات، بيسر وسهولة، ويشرفني باسمكم جميعاً أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله جميعاً-, علي ما نجد من حرص ومتابعه ودعم واهتمام لتوفير سبل النجاح، وتهيئه كافة الخدمات والمتطلبات لضيوف الرحمن، كما نسأل الله العلي القدير أن يمّن على الجميع بتمام حجهم ويعيدهم إلى أهلهم وأوطانهم بخير وسلامة، حفظ الله وطننا الغالي، وقيادته الرشيدة، وأدام علينا نعمة الأمن والأمان، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من جهة أخرى كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الجندي أول خليل عبدالله شوك من قوات الطوارئ الخاصة المكلفة بمهمة جبل الرحمة بمشعر عرفات، وذلك تقديرًا من سموه لما قام به من عمل إنساني تجاه حجاج بيت الله الحرام ومساعدتهم وتخفيف المشقة عنهم. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمقر إقامته بمشعر عرفات للجندي أول خليل شوك، منوهًا سموه بالعمل الإنساني غير المستغرب على رجال الأمن الأوفياء من أبناء هذه البلاد المباركة الذين جندوا أنفسهم لخدمة الحجيج وبذل قصارى جهدهم لراحتهم وأمنهم. من جهته عبر الجندي أول شوك عن بالغ امتنانه وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على هذه البادرة واللفتة الكريمة من سموه بتكريمه، مؤكدًا أن ذلك سيكون حافزًا له ولبقية زملائه لبذل المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن.