التمريض السعودي يشكل النسبة الأعلى لخدمة ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة

الجزيرة - المحليات:

سجل السعوديون والسعوديات النسبة الأعلى من قوى «التمريض» المنتدبة للعمل في مستشفيات مناطق الحج لخدمة ضيوف الرحمن، حيث بلغت أعدادهم 4168 ممرضًا وممرضة، يشكل فيها التمريض الرجالي العدد الأكبر بـ2281 ممرضًا فيما بلغ عدد الممرضات السعوديات 1887 ممرضة.

وحرصت وزارة الصحة على استقطاب الممرضين والممرضات السعوديين من مختلف المناطق.

وتسابق التمريض السعودي على التسجيل المبكر في برنامج الحج والاستعداد للتشرف بالمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن ضمن المنظومة الصحية المتكاملة التي تتلقى دعمًا كبيرًا من حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله

وفي سياق متصل، كلفت وزارة الصحة 2534 ممرضًا وممرضة من غير السعوديين للعمل داخل مرافقها الصحية في مناطق الحج، وحرصت على توزيعهم في المراكز الصحية في المواقع القريبة من حجاج الخارج بالمشاعر المقدسة لسهولة التخاطب والتعامل مع الحجاج غير السعوديين.

وكانت وزارة الصحة قد أخضعت طواقم التمريض المشاركة في خدمة الحجاج لبرامج ودورات تدريبية مكثفة عن الأمراض المعدية وأدوار الفرق الطبيّة والرعاية الصحية والطوارئ.

ونفذت الدورات والبرامج التدريبية في مناطق رئيسة قبل بدء موسم الحج، كمَا تم إخضاع المنتدبين للحج لبرامج تدريبية داخل مستشفيات المشاعر وذلك من أجل تقديم أرقى الخدمات الوقائية والطبية لضيوف الرحمن، وتدريب طواقم التمريض على كيفية التعامل مع مختلف الحالات المرضية.