إتلاف 15 ألف سلعة فاسدة

«وزارة التجارة» تؤكد وفرة السلع التموينية يوم عرفة

الجزيرة - الرياض:

أكدت وزارة التجارة والصناعة ، أن يوم عرفة شهد وفرة في المعروض من السلع التموينية والغذائية، وأنه تم توفير كميات كبيرة من المواد والسلع الغذائية لضيوف بيت الله الحرام في الوقت الذي نفذت الفرق الرقابية منذ الصباح الباكر جولات مكثفة على المباسط والبرادات والسيارات المتجولة المحملة بالسلع للتحقق من عدم وجود أي نقص في المعروض والتزام الباعة بالأسعار الموسمية.

وأوضحت أنه تم مصادرة أكثر من 15 ألف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة ومقلدة. ونوهت بحرصها على متابعة تأمين احتياجات ضيوف بيت الله الحرام من كافة السلع الغذائية وتوفرها في المشاعر المقدسة بأسعار مناسبة ، بما في ذلك السلع الأساسية ومنها الخبز ، حيث حرصت على تأمين كميات إضافية عبر المخابز في كل من مكة المكرمة وجدة. كذلك وفرت ضمن خطتها التشغيلية في الحج أعداداً كبيرة من البرادات المحملة بالسلع الغذائية والتي تواجدت على صعيدي منى وعرفات.

وقد اشتملت المضبوطات التي صادرتها فرق الوزارة الرقابية في المشاعر المقدسة من خلال جولاتها الميدانية على 7900 وحدة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك لسوء تخزينها وتعرضها لأشعة الشمس، وهي عبارة عن (فطائر وكيك وخبز وعصائر)، اضافة إلى ضبط عدد(7427 وحدة عبارة عن أفياش وتوصيلات كهربائية وشواحن أجهزة الجوال مخالفة للمواصفات، وأدوات تجميل مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، ومعجون أسنان وبودرة للجسم منتهية الصلاحية ، وتم اتلاف تلك الكميات. في حين تم إصدار 51 مخالفة فورية على عدد من المحلات والمباسط التجارية. ودعت الوزارة العموم للإبلاغ عن أية مخالفات على الرقم المجاني (1900).

موضوعات أخرى