الحجاج يتفاعلون مع تطبيقاتها الإلكترونية..

«المياه الوطنية» توزع أكثر من (800) ألف م3 من المياه في مكة والمشاعر المقدسة

أكدت شركة المياه الوطنية أنها وزعت أكثر من (800) ألف متر مكعب من المياه في الشبكة العامة للمياه بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة التي استخدمها ضيوف الرحمن في أول أيام عيد الأضحى المبارك، موضحة أن الوضع التشغيلي لقطاعي المياه والمعالجة البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يسير وفق الخطط المعدة مسبقاً والتي وضعت منذ وقت مبكر.

وأكد المهندس خالد بن عبدالعزيز المصيبيح المدير التنفيذي للهوية والاتصال المؤسسي بشركة المياه الوطنية والمتحدث الرسمي للشركة، أن توزيع كميات المياه تم عبر الشبكات العامة ليغذي الخزانات الرئيسة ومشارب المياه وشبكات إطفاء الحرائق والأماكن الخدمية على مدار الساعة بإشراف ومتابعة عدد من مهندسي وفنيي الشركة في مناطق العمل الميدانية وبمراكز التشغيل والصيانة التي تغطي المشاعر المقدسة.

وقال المصيبيح إن جميع الفرق الميدانية بالشركة تم تزويدها بجميع الإمكانات من السيارات والمعدات اللازمة والدراجات النارية ووسائل الاتصال السلكية واللاسلكية الحديثة اللازمة للصيانة والتشغيل والتي تعمل بالتنسيق والتزامن مع غرف العمليات المركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة، حيث تتلقى جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات للمياه أو أي أعطال محتملة في الخطوط سواء خطوط المياه، أو خطوط الصرف الصحي، مؤكداً أن الفرق الميدانية والإشرافية للشركة لم تواجه بحمد الله أي مشاكل تذكر تجاه انقطاعات المياه.

وأشار إلى تفاعل حجاج بيت الله مع الشركة من خلال استخدام التطبيقات الإلكترونية الحديثة والتي أطلقتها الشركة مؤخرا وفي موسم حج 1435 هـ لتسهيل طلبات خدمات المياه، حيث ارتفعت نسبة استخدام الحجاج للتقنيات الإلكترونية بنسبة (11.8 %) عن العام الماضي.

وأبان المصيبيح أنه تم إنشاء وتجهيز غرفة العمليات الرئيسية لاستقبال البلاغات في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلكترونياً أو عبر الاتصال اللاسلكي أو من خلال جهاز العمليات المشتركة أو من قبل كوادر الشركة الموجودين في غرف عمليات الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج أو من مؤسسات الطوافة، وبلغ عدد الفرق الميدانية التي عملت بالمشاعر المقدسة (106) فرقة من الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة بمجال التشغيل والصيانة بقطاعي المياه والمعالجة البيئية التي تعمل على مدار الساعة.

وأفاد أن الشركة أوجدت مختبرات متنقلة بالمشاعر المقدسة لإجراء التحاليل اللازمة للمياه في الخزانات والشبكات العامة للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة للمياه، وبفضل الله لم تسجل حتى الآن أي حالة لتلوث المياه.

وأكد أن شركة المياه الوطنية جهزت مجموعات كبيرة من دورات المياه بمناطق المشاعر المقدسة يصل عددها لأكثر من (3) آلاف مجمع لدورات المياه، فيما يصل إجمالي عدد الدورات التي تضمنتها هذه المجموعات نحو (70) ألف دورة مياه.

ولفت إلى أن الشركة تواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية والمساندة في موسم الحج لاسيما المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الشريك الاستراتيجي، وتواصل الشركة جهودها بدعم ومتابعة وتوجيه معالي رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية وزير المياه والكهرباء وأعضاء مجلس إدارة الشركة وبالمتابعة المستمرة من سعادة الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلم وفق توجيهات القيادة حكيمة للاهتمام برعاية وخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه.