استعرض قواه المالية ولبّى مسيروه احتياجات فريقهم

الأهلي يهدد منافسيه بـ(12) صفقة جديدة!

جدة - عمر عبد العزيز:

أغلقت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم باب فترة التسجيل الصيفية للاعبين المحترفين للموسم الرياضي الحالي، وكان للأهلي نصيب الأسد من التعاقدات المحلية والخارجية التي أبرمها خلال هذه الفترة بعد ضم اثني عشر لاعباً جديداً إلى صفوفه ليؤكد رغبته الجادة وسعي مسيريه لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ ما يزيد على الثلاثين عاماً، بالإضافة إلى المنافسة على كافة بطولات الموسم ومن ضمنها دوري أبطال آسيا التي سيشارك الأهلي بنسختها المقبلة.

وسعت (الجزيرة) إلى إلقاء الضوء على تحركات القلعة الخضراء وتعاقدات إدارتها في الفترة الصيفية من خلال السطور المقبلة:

ستة محترفين أجانب حصيلة الراقي في فترة تسجيل واحدة.. وصل عدد المحترفين الأجانب الذين سجلهم الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية إلى ستة لاعبين، حيث انطلق الموسم الأخضر برباعي أجنبي مكون من: النيجيري بروميس والكولومبي بالومينو والهولندي مصطفى الكبير والسوري عمر السومة، قبل أن يتم تسريح النيجيري إسحاق بروميس واستبعاد الكولومبي خايرو بالومينو من القائمة الخضراء خلال الساعات الأخيرة قبل إغلاق فترة التسجيل واستبدالهما بالإسباني داني والمصري محمد عبد الشافي، حيث لم يقدم النيجيري بروميس أي مستوى فني يخوله للبقاء أهلاوياً، بينما لم يقتنع مدرب الفريق جروس بالكولومبي بالومينو ما حدا بالإدارة إلى تحويله إلى لاعب استثماري واستبعاده من قائمة الفريق. ستة عناصر جديدة هي حصيلة الأهلي من السوق المحلي، وكما كان للأهلي نصيب الأسد في التعاقدات الخارجية بستة محترفين كان عدد الأسماء المستقطبة من السوق المحلية مساوياً لها من خلال ضم ستة أسماء سعودية جديدة، وهم: ثنائي القادسية ماجد عسيري وصالح العمري ولاعب الوحدة سلمان المؤشر ونجم الفتح حسين المقهوي، ومن الشباب مهند عسيري بالإضافة إلى اللاعب السعودي المحترف السابق في بانيونيوس اليوناني أمير كردي.

قائمة الاستثمار في الأهلي تضم لاعبين جاء الأهلي في مقدمة الأندية المستفيدة من قرار اتحاد الكرة بإمكانية تحويل الأندية لاثنين من لاعبيها إلى قائمة الاستثمار وعدد تسجيلهم في قوائمها الرسمية حيث قام الأهلاويون بتفعيل تلك القائمة منذ السماح بها قبل موسمين بتحويل عدد من اللاعبين للاستثمار وضمت القائمة هذا الموسم كلاً من البرازيلي إيريك دي أوليفيرا والكولومبي خايرو بالومينو، فيما سيتعين على الأهلاويين إلغاء عقد أحدهما في الفترة الشتوية أو استبعاد أي لاعب آخر من قائمتهم الأساسية، خصوصاً مع توقع انضمام البرازيلي برونو سيزار إلى القائمة حيث تنتهي إعارته إلى بالميراس البرازيلي في ديسمبر المقبل.

الأهلي جاهز مالياً بوجود رمزة على الرغم من الأزمة الخانقة التي تمر بأندية الصفوة في الكرة السعودية نظير انسحاب شركات الاتصالات من رعاية الأهلي والنصر والشباب والاتحاد إلا أنها لم تؤثر على حجم القوة المالية والرغبة الجادة من مسيري النادي الأهلي لتحقيق تطلعات جماهيرهم. وقدم رئيس النادي الأمير فهد بن خالد وافر الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الفخري للنادي على دعمه المتواصل للنادي، وتكفله بمقدمات عقود اللاعبين، ما ساهم في إنهاء العديد من الصفقات في هذا الموسم. وأكد الأمير فهد بن خالد أن الأمير خالد بن عبد الله كان ولا يزال هو الداعم الرئيس لإدارته، وهو العون - بعد الله - في تذليل الكثير من الصعاب، مشيراً إلى أن ما يقدمه سموه هو محل تقدير كل محبي النادي.

موضوعات أخرى