«المياه الوطنية»: خطط إدارة قطاعي المياه والخدمات البيئية بمكة والمشاعر تسير بنجاح

أوضحت شركة المياه الوطنية أن كميات المياه التي تم إدارتها وتوزيعها في الشبكات العامة للمياه في مكة والمشاعر المقدسة في يومي الأحد والاثنين الحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة الجاري بلغت (1.520.000) أي مليون وخمسمائة وعشرين ألف متر مكعب. موضحة أن الوضع التشغيلي لقطاعي المياه والمعالجة البيئية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة يسير وفق الخطط المعدة مسبقاً والتي وضعت منذ وقتٍ مبكر.

وأوضح المهندس خالد بن عبدالعزيز المصيبيح المدير التنفيذي للهوية والاتصال المؤسسي، المتحدث الرسمي بشركة المياه الوطنية، أن القيادات التنفيذية بالشركة عقدت العديد من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة في جولات نفذتها في مواقع التشغيل وغرف التحكم (سكادا) بالمشاعر المقدسة للارتقاء بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله، مؤكداً حرص ومتابعة معالي رئيس مجلس الإدارة وزير المياه والكهرباء والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلم والذي تفقد وفي جولات عديدة مواقع الشركة والفرق الميدانية العاملة بالمشاعر خلال الأيام الماضية بمشاركة القيادات التنفيذية لمتابعة وخدمة ضيوف الرحمن وللاطمئنان على ما تقدمه الشركة من خدمات للحجيج.

وقال المصيبيح: إن الشركة تواصل جهودها في إدارة وتشغيل قطاعي المياه والخدمات البيئية بمكة والمشاعر المقدسة وفق أعلى معايير الإدارة والتنفيذ وبجهود استثنائية لخدمة الحجاج وإنفاذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة للاهتمام برعاية وخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه.

وعن الوضع التشغيلي للشركة في المشاعر المقدسة، أضاف أن توزيع كميات المياه تم عبر الشبكات العامة للمياه لتغذي الخزانات الرئيسة والمشارب وشبكات إطفاء الحريق والأماكن الخدمية على مدار الساعة بإشراف ومتابعة عددٍ من مهندسي وفنيي الشركة في مناطق العمل الميدانية وبمراكز التشغيل والصيانة التي تغطي المشاعر المقدسة.

وبيّن أن جميع الفرق الميدانية بالشركة تم تزويدها بجميع الإمكانات من السيارات والمعدات اللازمة والدراجات النارية ووسائل الاتصال السلكية واللاسلكية الحديثة اللازمة للصيانة والتشغيل والتي تعمل بالتنسيق والتزامن مع غرف العمليات المركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة، حيث تتلقى جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات للمياه أو أي أعطال محتملة في الخطوط سواء خطوط المياه، أو خطوط الصرف الصحي، مؤكداً أن الفرق الميدانية والإشرافية للشركة لم تواجه بحمد الله أي مشاكل تُذكر تجاه انقطاعات المياه.

وذكر أن الشركة استعدت بشكلٍ مبكر من خلال خططها الاستباقية لإدارة قطاعي المياه والمعالجة البيئية في موسم حج هذا العام من خلال منظومة مستدامة من الخدمات على أعلى مستوى من المهنية وأفضل معايير الكفاءة التشغيلية. موضحاً أن الخطة التشغيلية تحظى بتطبيق أحد أفضل البرامج التقنية العالمية لإدارة قطاع المياه (كومباس)، والذي يحقق دقة عالية في مراقبة أنشطة المقاولين وفرق العمل الميدانية وضمان تنفيذ أعمالها بالجودة المنشودة وفقاً للخطط المعتمدة لإدارة أعمال الصيانة لدورات المياه بتطبيقات إلكترونية، إضافة إلى استخدامها لنظام مراقبة الشبكة (سكادا) والذي يتم من خلاله مراقبة شبكات المياه البالغ طولها في المشاعر المقدسة (763) ألف متر طولي، وكذلك متابعة شبكات الصرف الصحي في مشعر منى والبالغ طولها (84) ألف متر طولي.