فريق خبراء كندي يزور مستشفى بريدة المركزي

برنامج مكثف لإجراءات مكافحة العدوى في المنشآت الصحية

بريدة - ليلى الدباسي:

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في التعامل مع فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فقد أعلنت وزارة الصحة برنامجاً مكثفاً لرفع مستوى الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج الزيارات الميدانية لتفقد الإجراءات التي يتم تنفيذها للكشف عن مدى استعداد التعامل مع هذا المرض والوقاية منه.

حيث تم تنفيذ برنامج تدريبي خاص ومتكامل من خلال فريق خبراء كندي من المختصين في مجال مكافحة العدوى للتدريب على تطبيق برنامج تأهيل العاملين مع فيروس كورونا في المنشآت الصحية بالمملكة.

وقام ثمانية من الخبراء الكنديين في مجال مكافحة العدوى بالمستشفيات بزيارة لمستشفى بريدة المركزي استمرت خمسة أيام، بدأت بلقاء مدير المستشفى الأستاذ أحمد العمر، ومساعديه ورؤساء الأقسام الطبية والفنية، وعقد اجتماع لشرح خطوات وآلية عمل البرنامج التثقيفي والتدريبي لكافة العاملين في المستشفى، وتقديم محاضرات وورش عمل وجولات ميدانية شملت جميع الأقسام يرافقهم فريق عمل من إدارة مكافحة العدوى بالمستشفى.

كما تم خلال الجولات الميدانية تدوين الملاحظات التي بدأها فريق الخبراء في جميع الأقسام للعمل على تصحيحها وإكمال بعض المتطلبات التي أوصى بها.

موضوعات أخرى