نجاح لافت للمدرب الروماني «ريجيكامب» في تجاوز ضغط المباريات

رئيس الهلال يبث الروح.. وجماهير الزعيم تذهل آسيا.. وتقود الأزرق للنهائي

كتب - عبد الله الحنيان:

نجح فريق الهلال الكروي الأول في تجاوز المرحلة الصعبة في مسيرته هذا الموسم، من خلال تجاوز السد القطري في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، ومن ثم العين الإماراتي في الدور نصف النهائي، بالإضافة إلى الوصول للنقطة 16 في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين من أصل 18 نقطة.

تجاوز الضغط

بالنظر لقوة فريقي السد القطري والعين الإماراتي وامتلاكهما لعدد من النجوم على صعيد المحليين والأجانب، يُعد تجاوز الهلال لهما أمراً مطمئناً لأنصاره ويحسب لمنظومة العمل الهلالية من «إدارة - جهاز فني - لاعبين - جماهير»، في وقت تفوق به مدرب الفريق «ريجيكامب» في التعامل مع ضغط المباريات الكبير الذي تعرض له الزعيم في هذه الفترة التي لعب فيها بمعدل مباراتين إلى ثلاث مباريات في الأسبوع.

سياسة التدوير

فرض «ريجي» بذكاء سياسة تدوير اللاعبين تجنباً للإرهاق جراء ضغط المباريات، وساهم ذلك في خوض نجوم الفريق «الأساسيين» المباريات الآسيوية الحاسمة بكامل جاهزيتهم، فيما شدت منهجية المدرب الروماني وتكتيكه الفني المميز إعجاب النقاد ومتتبعي مسيرة الفريق، واصفين انضباطية اللاعبين معه داخل الملعب بالرائعة.

روح الهلال

أجادت إدارة الهلال بتهيئة لاعبي الفريق قبل المباريات الآسيوية الحاسمة وغلّفت الروح العالية أداء اللاعبين الفني المميز في هذه المباريات، وكان لتواجد رئيس النادي بجانبهم على دكة البدلاء الدور الأبرز في ارتفاع وتيرة حماسهم من خلال تفاعله الكبير مع أحداث المباريات، اتضح ذلك بحرص اللاعبين على تهنئته بالأهداف فور تسجيلها.

الحاسم «ناصر»

من جانبه لم يخذل هداف الفريق ناصر الشمراني أنصار فريقه، وواصل مسيرته التهديفية الحافلة مع الزعيم، وأسهم بشكل مباشر في تأهل الهلال للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا بتسجيله لثلاثة أهداف في الدور نصف النهائي ليصبح مجموع ما سجله في هذه النسخة من البطولة 10 أهداف حتى الآن، أصبح بسببها مرشحاً كبيراً لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي للعام 2014.

تألق رباعي

شهدت مباريات الهلال الماضية تألقاً لافتاً للرباعي الأجنبي «نيفيز، ديقاو، كواك، بنتيلي» بعد أن أبدوا تناغماً كبيراً مع المجموعة الزرقاء، وشكّل كلٌ منهم إضافة قوية لمركزه، لا سيما ثنائي الدفاع «ديقاو، كواك» اللذين شكّلا مصدر اطمئنان للدفاعات الهلالية ومن خلفهما الحارس المتجدد عبد الله السديري.

الذهب لا يصدأ

أثبت المخضرم سعود كريري مقولة: «الذهب لا يصدأ» من خلال تعملقه في قيادة خط المنتصف الهلالي هذا الموسم وبات على إثر ذلك وجوده في التشكيل الأساسي الأزرق مطلباً ملحاً للجماهير الهلالية، وأثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن قدومه للزعيم بمثابة الصفقة الفنية الثقيلة التي ظفر بها الهلال في فترة التنقلات الشتوية الماضية.

جماهير الهلال تذهل آسيا

أذهل الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل غير العادي من جماهير الهلال في مبارياته الآسيوية - داخل وخارج الوطن - القارة الآسيوية بأكملها، وتناقلت وسائل الإعلام الأجنبية المختلفة وموقع الاتحاد الآسيوي، صوراً لجماهير الهلال ولوحات «التيفو» المميزة التي رسمتها في مدرجات استاد الملك فهد الدولي، مشيدين بالدور الفاعل للجماهير الزرقاء العاشقة ومساهمتهم المباشرة في نقل الزعيم للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا.

إجازة خاصة

منح الجهاز الفني بقيادة الروماني «ريجيكامب» لاعبي الفريق إجازة خاصة لمدة أربعة أيام نظير فترة التوقف الحالية، وتقديراً لما قدموه في الفترة الماضية من تفانٍ لخدمة الفريق، واستغلها معظم اللاعبين - بما فيهم المحترفون الأجانب - بالسفر للمدن السياحية القريبة مع أهاليهم.

مواجهة دورية هامة

تنتظر الفريق مواجهة هامة أمام الشباب في بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في 17 أكتوبر الجاري، يسعى من خلالها الهلاليون للحفاظ على حظوظهم الكبيرة بالمنافسة على صدارة الترتيب، قبل فتح صفحة ملف النهائي الآسيوي الكبير.

ريجي: سننافس على كل البطولات

أكد مدير الجهاز الفني الروماني «ريجيكامب» غير مرة بأن أمر المنافسة على بطولة دوري أبطال آسيا لا يمكن بأي حال من الأحوال المنافسة على بطولة الدوري، مشدداً على أنه لن يقبل بالتفريط بأي من بطولات هذا الموسم، كونه يهدف للمنافسة بقوة على كل البطولات المتاحة لإرضاء طموحات أنصار الزعيم.

معسكر خارجي لسيدني

كانت إدارة الهلال بالتشاور مع جهازها الفني قد أقرت إقامة معسكر خارجي في مدينة سيدني الأسترالية، ستكون المغادرة له في 18 أكتوبر، تأهباً لملاقاة وسترن سيدني واندرارز الإسترالي في الخامس والعشرين من الشهر ذاته في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2014، وجاء إقرار هذا المعسكر بهدف التعود على الأجواء الأسترالية ودخول اللاعبين المباراة بأفضل جاهزية من جميع النواحي «البدنية، الفنية، النفسية».

مكافآت ضخمة

رصدت إدارة الهلال مكافآت ضخمة لتجاوز الأدوار النهائية من بطولة دوري أبطال آسيا، وسلمت جزءاً كبيراً

منها للاعبين بعد تجاوز العين الإماراتي في الدور نصف النهائي، في حين تنتظرهم مكافآت أضخم في حال تحقيق اللقب القاري الغائب عن خزائن الأندية السعودية منذ 10 سنوات تقريباً.

عزيمة لاعبين

أكد عددٌ من نجوم الهلال خلال أحاديثهم الجانبية مع الصحفيين بأنهم يعيشون مرحلة تحدٍ خاصة بكل واحد منهم من أجل تحقيق البطولة الآسيوية لتضاف لخزينة الذهب الزرقاء، مشددين على أن مضاعفة المكافآت من عدمها لا يهم بقدر أهمية كسب التحدي وتشريف الوطن من خلال حصد لقب بطولة دوري أبطال آسيا 2014 كأقل ما يقدمونه للوطن.

التفافة شرفية

تشهد المرحلة الحالية الحاسمة في تاريخ الهلال التفافة شرفية كبيرة، جاءت بهدف تحقيق الفريق للمنجز الآسيوي، وجاء في مقدمة الداعمين معنوياً ومادياً عضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال الذي ضاعف المكافآت بعد الفوز الأخير على العين وتكفل بنقل الفريق على طائرته الخاصة إلى الإمارات، بالإضافة إلى بقية أعضاء الشرف يتقدمهم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد، من خلال الوقوف بجانب الإدارة الزرقاء ودعمها لتحقيق طموحات جميع عشاق الزعيم.

التفاؤل بالسابعة

يُبدي عشاق الهلال تفاؤلاً كبيراً بنيْل الزعيم للقب الآسيوي السابع من أمام وسترن سيدني الأسترالي، مؤكدين بأن زعيم آسيا لا يرضى بالخسارة في حضور الذهب، مستشهدين في الوقت نفسه بالكثير من المناسبات السابقة التي يظهر فيها الهلال سطوته على كل المنافسين بمجرد وصوله للمباريات النهائية.

موضوعات أخرى