القيادات الأمنية بالجوف: اليوم الوطني تجسيد لمعاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلادهم

الجوف - محمد الحموان:

أكَّدت القيادات الأمنيَّة والعسكرية بمنطقة الجوف بمناسبة اليوم الوطني الـ»84» أن ذكرى اليوم الوطني ليست أيّ ذكرى، فهي فرصة ليتذكّر فيها المواطن الماضي القديم وما وصلت إليه هذه البلاد بعد توحيدها على يد المؤسس -رحمه الله-، من التقدم والازدهار والرقي، حتَّى امتد هذا الازدهار على يد أبنائه البررة رافعين أكف الضراعة إلى الله عزَّ وجلَّ أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان في ظلِّ القيادة الرشيدة، معبرين عن تهانيهم لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد حفظهم الله بمناسبة ذكرى توحيد المملكة، كما هنأوا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخليَّة الذي يقود مسيرة الأمن في هذه البلاد بكلِّ كفاءة وخبرة واقتدار.

وعبّر مدير شرطة منطقة الجوف اللواء عبيد بن عثمان الدعرمي عن فخره واعتزازه بما وصلت إليه هذه البلاد الآمنة بفضل الله، من تقدم وازدهار ونماء جعلها في مصاف الدول المتقدِّمة عالميًّا في عدَّة مجالات.

وأكَّد اللواء الدعرمي أن هذا اليوم يمثِّل ذكرى مناسبة تاريخية يفخر ويعتز بها كل مواطن سعودي، حيث تَمَّ توحيد المملكة العربيَّة السعوديَّة، ولم شتات هذا الوطن المعطاء، وسجل التاريخ مولد المملكة بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز -رحمه الله-.

وأضاف: إن هذه الذكرى العزيزة تمر بنا ونحن نقف في شموخ وإباء، ونسجل ذكرياتها بأحرف من نور، منوهًا بالمنجزات التعليميَّة والاقتصاديَّة والسياسيَّة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغد مشرق في وطن تتوالى فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسِّد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة شأن بلادهم.

وقال نائب مدير شرطة المنطقة اللواء محمد الصعب: إننا إِذْ نحتفل هذه الأيام بذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الغالية فإننا ندرك الجهود الكبيرة التي واكبت بناء هذا الكيان العظيم على يد المؤسس وما سار عليه أبناؤه البررة من بعده متمسكين بكتاب الله تعالى وسنَّة نبيِّه المصطفى ونصرة الدين والمسلمين في شتَّى أنحاء العالم، مؤكِّدًا أن ما تشهده بلادنا في عهد خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- من رفاهية وعزة وكرامة لهذا الشعب إنما نتذكَّر به تاريخنا المجيد الذي انطلق به مؤسس هذا الكيان الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- مع رجاله المخلصين ليصنع ملحمة كفاح وبطولة من أجل توحيد الجزيرة العربيَّة وإرساء قواعد هذا الكيان الشامخ المملكة العربيَّة السعوديَّة.

الى ذلك قال مدير إدارة مرور منطقة الجوف العقيد محمد بن نايف العتيبي: يطل علينا في كلِّ عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي المهم وظلَّ الأول من الميزان من عام 1352 هـ يومًا محفورًا في ذاكرة التاريخ منقوشًا في فكر ووجدان المواطن السعودي كيف لا.. وهو اليوم الذي وحد فيه جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - طيَّب الله ثراه- شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل.

وفي هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة (ذكرى اليوم الوطني) وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قيادة ووفاء شعب ونستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز -رحمه الله- الذي استطاع بفضل الله وبما يتمتع به من حكمة وحنكة أن يغير مجرى التاريخ وقاد بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطوّر والازدهار متمسكًا بعقيدته ثابتًا على دينه.

وأكَّد العقيد العتيبي أن هذا اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتَّى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدِّمة، كما أنها فرصة ثمينة أن نغرس في نفوس النَّشء معاني الوفاء لأولئك الأبطال الذين صنعوا هذا المجد لهذه الأمة فيشعروا بالفخر والعزة.

وفق الله الجميع في رسم تلك الصورة المشرقة لما يزيد على قرن من الزمان خرجت فيه الجزيرة من أمم جاهلة متناحرة إلى أمة موحدة قوية في إيمانها وعقيدتها غنية برجالها وعطائها وإسهامها الحضاري فخورة بأمجادها وتاريخها.

كما عبَّر قائد القوة الخاصَّة لأمن الطرق بمنطقة الجوف العقيد بدر بن ساير الشمري عن يوم العزة والشموخ، وقال: يحتفل وطننا الغالي هذه الأيام بمناسبة وطنيَّة غالية علينا جميعًا، وذلك عندما وحد جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -رحمه الله- البلاد في ملحمة تاريخية سجلها التاريخ بمداد من ذهب، ويحق لكل مواطن في هذه الوطن أن يفتخر في هذا اليوم الوطني الذي حققه والد الشعب السعودي الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- عندما وحد الشتات وألف القلوب وأسس الجذور.

وعدّ العقيد الشمري اليوم الوطني أنه يوم لم شمل وإضفاء عدل واستتباب أمن، قد انعكس على مستوى التطوّر المتلاحق على مختلف الأصعدة، حتَّى بتنا ولله الحمد والمنّه مضربًا للمثل في الأمن والأمان والاستقرار والتقدم الحضاري والصناعي والتقني.

وأضاف: إن هذه المناسبة تكتسب أهمية كبرى، حيث إنها تربط الماضي بالحاضر والتطلَّع إلى المستقبل الزاهر ومراجعة التاريخ والإنجازات الضخمة التي تحققت في المملكة العربيَّة السعوديَّة خلال الحقب الزمنية المختلفة، على اختلاف الأسباب والمسببات وتنوع الأجواء والأحوال السياسيَّة والجغرافية.

وقال: إنه لا شكَّ أن ما تحقق للوطن في إطار مسيرة البناء والتنمية المستمرة لكل البنى التحتية والخدماتية في مملكتنا الحبيبة أوجد الراحة والاطمئنان لدى المواطن والمقيم، ورفع العقيد الشمري التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله- ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله- ولسمو أمير منطقة الجوف وسمو وزير الداخليَّة، راجيًا الله أن يديم على هذه البلاد أمنها ورخاءها في ظلِّ هذه القيادة الرشيدة.