رداً على إصابة جنديين إسرائيليين بمزارع شبعا

الجيش الإسرائيلي يقصف موقعين لحزب الله اللبناني بـ(40) قذيفة

مكتب الجزيرة - القدس - حيفا - رندة أحمد:

أعلن الجيش الاسرائيلي عن إصابة جنديين إسرائيليين، ظهر امس الثلاثاء، بجروح متوسطة إثر انفجار عبوة ناسفة قرب الحدود الاسرائيلية اللبنانية، بدوره أعلن حزب الله اللبناني الشيعي مسؤوليته عن استهداف موقع إسرائيلي في مرتفعات مزارع شبعا جنوب لبنان بعبوة ناسفة أدت إلى إصابة جنديين إسرائيليين بجروح.

وقالت مصادر إسرائيلية: إن طائرات مروحية شاركت في نقل الجنديين الجريحين، بينما دفع الجيش الاسرائيلي بقوات كبيرة الى المنطقة الحدودية وسط تحليق للطيران في المكان.. ورد الجيش الاسرائيلي على الفور بإطلاق مالا يقل عن 40 قذيفة على موقعين لحزب الله، وفق ما أورد الجيش الاسرائيلي.

من جهته قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي :»إن عبوة ناسفة ثانية انفجرت في المكان دون أن تتسبب بإصابات في صفوف الجنود الاسرائيليين، موضحا أن الجنديين اللذين أُصيبا بانفجار العبوة الاولى هما من سلاح الهندسة وكانا يقومان بإبعاد العبوة الناسفة عندما انفجرت بهما.. واشار الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي إلى أن «منطقة مفخخة» بالعبوات الناسفة انتظرت الجنود الاسرائيليين، وما تزال أعمال التمشيط جارية بهدف الكشف عن عبوات أخرى قد تكون زرعت بالمكان وحمل الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي حزب الله والحكومة اللبنانية المسؤولية عن الهجوم، وقال :»إن الجيش يحتفظ بحق الرد بأي طريقة وفي الزمان والمكان المناسبين.

من جانبه حمل وزير الجيش الاسرائيلي،الجنرال موشيه يعالون حزب الله والحكومة اللبنانية المسؤولية، منتقدا ما وصفها بالدولة داخل الدولة في لبنان.

وقال حزب الله اللبناني الشيعي:» إن مجموعة الشهيد علي حسن حيدر فجرت عبوة ناسفة عند الساعة 2:22 دقيقة بعد ظهر الثلاثاء عند مرتفعات شبعا الاسرائيلية، مما أدى إلى إصابة عدد من الجنود الاسرائيليين بجروح يذكر أن اشتباكا وقع الاحد الماضي في المنطقة المجاورة لمزارع شبعا عندما حاولت قوة اسرائيلية التقدم عبر الأراضي اللبنانية مما ادى إلى إصابة جندي لبناني بجراح.

موضوعات أخرى