سبحوا في مناطق ممنوع السباحة بالجبيل والخبر

حرس حدود الشرقية ينقذ 7 أطفال من الغرق في نصف القمر وشاطئ النخيل

الدمام - ناصر بن فهد:

باشرت الدوريات البحرية وفرق البحث والإنقاذ عدة حالات إنقاذ بشاطئ نصف القمر بقطاع حرس الحدود بالخبر وشاطئ النخيل بقطاع حرس الحدود بالجبيل خلال اليومين الماضيين .

وأوضح المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، أن فرق البحث والإنقاذ بشاطئ نصف القمر تمكنت ولله الحمد من إنقاذ أربع حالات غرق لعدد أربع أطفال لم تتجاوز أعمارهم العشر سنوات، حيث تم انتشالهم وإجراء الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي لهم ونقلهم لمستشفى الملك فهد الطبي بالظهران بواسطة إسعاف المركز للاطمئنان على صحتهم اتضح أن حالتهم مستقرة. وفي حادث منفصل آخر وعلى نفس الشاطئ ، تمكنت أيضاً من إنقاذ طفل يبلغ من العمر (سنتين ونصف) قد أبلغ والده عن غرقه، حيث قام الإسعاف الصحي بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ونقله لمستشفى الملك فهد الطبي بالظهران للاطمئنان على صحته وتبين انه بصحة جيدة. وأضاف النقيب الأكلبي ان قطاع حرس الحدود بالجبيل تلقى بلاغا عن حالة غرق في شاطئ النخيل لطفلين من جنسية آسيوية قامت فرق البحث والإنقاذ بالموقع بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقلهم للمستشفى للاطمئنان على صحتهم.

وأشار إلى أن جميع حالات الغرق التي وقعت بشاطئ نصف القمر بالخبر وشاطئ النخيل بالجبيل كانت في مناطق ممنوع السباحة بها ويوجد على سواحلها لوحات إرشادية وتحذيرية تبين خطورتها داعيا المتنزهين الى الاهتمام والتقيد بتعليمات النزهة حرصاً على سلامة أرواحهم وعدم تعرضها للخطر مبيناً ضرورة إبلاغ طوارئ حرس الحدود 994 عند حدوث أي طارئ لا قدر الله.

موضوعات أخرى