في حين استقبلت مسالخ الدمام والخبر 15 ألف ذبيحة خلال العيد

بلدية الخبر تضبط مطبخاً يسلخ الذبائح في وضع مخالف للاشتراطات الصحية

الخبر - عيسى الخاطر:

أبدى عدد من المواطنين بحي الثقبة في محافظة الخبر استياءهم من أحد المطابخ والمصرح له من قبل البلدية لسلخ الذبائح تحتفظ الجزيرة باسمه، بعد مشاهدتهم اتساخ أرضيات المسلخ وامتلائها بالدماء ورمي الذبائح وأعقابها على الأرض متسخة ولا يوجد بها أي وسيلة للنظافة في الوقت الذي ظهر العاملون فيه بلا أي مسئولية بمخالفة صريحة لاشتراطات صحة البيئة فضلا عن كونها من مسببات نقل الأوبئة.

وأثناء وقوف «الجزيرة» على المطبخ والمخالفات ورصد عدد من الصور للموقع تحدث المواطن محمد العجمي، وقال: أن مثل هذه التجاوزات تحتاج وقفة صارمة من البلدية وذلك نظرا لما تلحقه من ضرر بالمواطنين من هذا المسلخ الذي أصبح كمكب للنفايات مطالباً بأن تكون هناك عقوبة رادعة لكي لا يستمر مثل ذلك الاستهتار والتهاون بالصحة والبيئة ليعتبر المخالفين.

من جهته أكد مدير عام إدارة العلاقات والإعلام والمتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية، محمد الصفيان، في رده على الجزيرة بأنه تم ضبط المسلخ المخالف، حيث قامت فرقة من إدارة صحة البيئة ببلدية الخبر بمتابعة من مدير عام صحة البيئة بالأمانة الدكتور خليفة السعد؛ بالوقوف على التجاوزات وتحويل الذبائح لفحصها من قبل المختصين في البلدية، والتأكد من سلامتها وفي حال وجود أي ضرر يتحمل المسلخ دفع قيمتها، مشيراً إلى أنه تم تحرير مخالفة وغرامة مالية حسب لائحة الجزاءات والغرامات المتبعة كحالة أولى.

وفي المرة الثانية يوجه له إنذار وتضاعف المخالفة وفي المرة الرابعة يتم سحب الترخيص، مبيناً بأن صحة البيئة بالامانة تقوم بعدد من الجولات لمتابعة تلك المسالخ من خلال مراقبين صحيين للتأكد من توفر اشتراطات صحة البيئة لديها.

وأضاف الصفيان: في وقت سابق انه تم ضبط عدد من المطابخ لمخالفتهم الذبح دون تصريح، إضافة إلى ضبط عدد من الذبح العشوائي والتي تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية بهدف ردعهم. في حين استقبلت مسالخ الدمام والخبر15 ألف ذبيحة خلال ثلاث أيام عيد الأضحى.

موضوعات أخرى