ضمن مشروع حاضنات السجون على مستوى المملكة

4 قاعات جديدة للحاسب في سجن جدة وجازان وعرعر والمدينة المنورة

الدمام - الجزيرة:

أنهت اللجنة المكونة لزيارة سجون المملكة في مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الأسبوع المنصرم زيارة سجن منطقة جازان بهدف إنشاء قاعة جديدة لتعلّم مهارات الحاسب الآلي ضمن مشروع حاضنات السجون لتأهيل مخرجات السجون ومستشفيات الأمل ودور الملاحظة على مستوى المملكة.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة أحمد الحواس أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات التي تقوم بها المؤسسة لتفعيل الاتفاقية المبرمة مع الإدارة العامة للسجون بالمملكة، لتعميم مشروع حاضنات السجون من خلال التأهيل والتدريب للنزلاء على مهارات الحاسب الآلي.

وأشار إلى أنه تم الوقوف على الموقع الخاص بإنشاء قاعة الحاسب الجديدة بحضور مدير سجن منطقة جازان العقيد شائع القحطاني، وأعضاء الفريق المكون من المؤسسة وإدارة سجون المملكة، مضيفاً أنه قد تم زيارة سجن جدة والمدينة المنورة والبدء في إنشاء قاعتين للتدريب والتأهيل للنزلاء الذين أوشكوا على إنهاء محكومياتهم.

وبيّن أن مشروع تعميم حاضنات السجون على مستوى المملكة يعتمد على مسارين هما التدريب والتمويل لفتح مشاريع للمفرج عنهم بعد تقديم الدورات الخاصة بفتح المشاريع، ومن ثم تمويلها حتى تصبح على أرض الواقع، حيث تم افتتاح وتمويل 4 مشاريع تجارية خلال الفترة الماضية في عددٍ من محافظات المنطقة الشرقية ضمن برنامج «مشروعي» الذي يأتي ضمن برامج ومشاريع مشروع حاضنات السجون، بالإضافة إلى إنشاء ست قاعات تدريبية للحاسب في 6 إصلاحيات بالمنطقة الشرقية. وأضاف أنه سوف يتم خلال الأيام المقبلة زيارة سجن عرعر للوقوف على الموقع المحدد لإنشاء وتجهيز قاعة الحاسب داخل الإصلاحية هناك.

موضوعات أخرى