10-10-2014

الهلال فاز في (ست نهائيات)

** الاتحاد كما هو معلوم هو آخر فريق سعودي حصل على البطولة الآسيوية، وحدث ذلك من خلال موسم 2005م.. الاتحاد عندما حصل على هذه البطولة لم يشارك في (دوري المجموعات) وإنما شارك فيها ابتداء من (دور الثمانية) بصفته بطل آسيا في موسم 2004م وبحجة أن النظام وقتها كان يتيح له ذلك ويمنحه هذه الميزة التي من المؤكد أنها خدمته واستفاد منها..

** مشوار الاتحاد في آسيوية 2005م حتى توج نفسه بطلاً لها كان هو عبارة عن (6) مباريات فقط.. الهلال حتى الآن ومن خلال آسيوية هذا الموسم خاض (12) مباراة (أي بمعنى) أن الهلال لعب (دبل) مباريات الاتحاد عندما حقق آسيوية 2005م ولكنه رغم ذلك لم يحقق البطولة الآسيوية الحالية، حيث تبقى له مبارياتي (النهائي).. فهل أدركتم أن صعوبة البطولة الآسيوية خلال آخر عشرة مواسم لم تكن صعبة على الهلال وحده وإنما على كل الفرق السعودية..

** الهلال وصل إلى (المباريات النهائية) في البطولات الآسيوية (8) مرات.. ست مباريات منها فاز فيها.. وواحدة خسرها.. وأخرى انسحب منها.. التي فاز فيها كانت أمام (الاستقلال الإيراني - ناغويا الياباني - بوهانج الكوري - جابيليو الياباني - شميزو الياباني - وهونداي الكوري).. ويتضح من ذلك أن خمسة فرق منها كانت من شرق آسيا.

** أما المباراة النهائية التي انسحب منها الهلال فكانت أمام فريق يوموري الياباني عام 1988م وبسبب عدم السماح لنجومه الدوليين التسعة أو حتى بعضهم بالمشاركة معه في هذه المباراة لارتباطهم مع المنتخب في إحدى معسكراته.. في حين أن التي خسرها كانت أمام سامسونج الكوري على نهائي السوبر في يوم (9/ 5/ 1423هـ).. وهذه الخساراة جاءت بواسطة ضربات الترجيح.

** ومن هنا يتضح أن (نهائي) البطولة الآسيوية الحالية أمام سيدني الأسترالي سيكون هو تاسع مباراة نهائية آسيوية سيخوضها الهلال.. إن شاء الله يحسمها الهلال ويؤكد أن كعبه مازال هو الأعلى في مثل هذا النوع من المباريات مع يقيني التام أن (سيدني) فريق صعب وقوي (ثقيل فنياً) وأنه من واجب الهلاليين عدم الاستهانة به.. ويكفي للتأكيد على منطقية ذلك أن سيدني هو من أخرج (بطل.. ووصيف البطولة السابقة) من البطولة الحالية.

لا تكرروا أخطاء غيركم

** من تابع ما كتب في التويتر من لدى هلاليين كثر وابتهاجاً بوصول فريقهم لنهائي الآسيوية (سيخيل له) أن الهلال حقق البطولة الآسيوية وليس لأنه وصل إلى مباراتها النهائية.. بل وكأن الهلال لا تنتظره أيضاً مباراة دورية في غاية الأهمية أمام الشباب..

** الأهلي وصل إلى (نهائي الآسيوية) قبل موسمين فتم مدحه وتمجيده والثناء بشكل مبالغ على لاعبيه وكأنه أصبح بطلاً للقارة.. ماذا كانت النتيجة؟.. النتيجة خسرها بالثلاثة وطار معها الكأس لمصلحة أولسان الكوري.. ولهذا على الهلاليين ألا يكرروا أخطاء الأهلي، وحتى لا يطير الكأس أيضاً من الهلال، خصوصاً وأن هناك من أشعرنا أن الفوز على سيدني وكأنه مسألة وقت لا أكثر وهذه كارثة!!

** التهاني بوصول الهلال إلى نهائي آسيا (مع احترامي لأصحابها) هي تهاني ليس لها ما يبررها وهي غير منطقية؛ لأن فريقا مثل الهلال بتاريخه وتنوع بطولاته ووفرتها إذا لم يحقق هذه البطولة أو تلك ومهما كانت المبررات فهو لا يستحق التهنئة والمباركة..

** (ردة الفعل) على أي (فعل) هي التي (تُشعل) المشكلة ويصعّدها.. بعض الهلاليين دائماً ما يتوقفون عند أي مشكلة تختلق ضد فريقهم أو أيٍ من نجومه (وهذا خطأ).. عليهم أن يطنشوها فهناك إعلام أغبر يفرح لأي ردة فعل هلالية غاضبة ضد هذا الفعل أو ذاك لأن هذا الإعلام دائماً ما يسعى لاستفزاز الهلاليين وجرهم للنزاعات مع أطراف أخرى.. أو إدخالهم في مشاكل مع بعض الأندية..

** للتاريخ.. البطولات الآسيوية الست للهلال تحققت في عهد ثلاث إدارات هي: إدارة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله (بطولة واحدة).. إدارة الأمير بندر بن محمد (ثلاث بطولات).. وإدارة الأمير سعود بن تركي (بطولتين).. وإن شاء الله (البطولة السابعة) تتحقق في عهد إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد من خلال الموسم الحالي..

كلام في الصميم

** عدد مرات (مقاطعتهم) لوسائل الإعلام ربما أصبح يفوق عدد بطولات فريقهم.. أحد الظرفاء قال: يبدو أنهم مستقبلاً سيقاطعون أنفسهم إذا لم يجدوا من يقاطعونه (ومن كثر ما قاطعوا)..

** قرار توثيق البطولات من لدى اتحاد الكرة خطوة إيجابية.. هذا التوثيق ليس صعباً بشرط أن يشمل فقط البطولات الرسمية ومن يقع تحت مظلة اتحاد الكرة.. ولكن لأن هناك من يريد أن تكون البطولات شاملة حتى لبطولات الدورات الرمضانية والسداسيات والخارجية الودية وأيضاً بطولات الكورنيش وشارع الدركتر فلا أظن أن التوثيق سيرى النور.

** تغريدات الأمير عبدالرحمن بن مساعد التأكيدية على صعوبة النهائي الآسيوي وأن أفراح الوصول لهذا النهائي قد انتهت وأنهم في الهلال يدركون أنهم لم يحققوا أي شيء حتى الآن كانت تغريدات منطقية ولاقت ترحيباً واستحساناً من لدى محبي الزعيم..

** الليلة يخوض منتخبنا الوطني تجربة قوية أمام منتخب الأرجواي.. نتمنى أن تكون التجربة مفيدة لنجومنا وللقائمين على المنتخب.. كل الأنظار ستتجه صوب سواريز (العضاض) نجم برشلونة..

** خاتمة.. اللهم يا منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم كل من به شر لبلادنا وللإسلام والمسلمين.. واحفظ لنا أمننا وولاة أمرنا وانصرنا على من عادانا.

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب