السياحة تشارك بفيلم عن المملكة في مهرجان كارلوفي فاري الدولي

الجزيرة - واس:

شاركت الهيئة العامة للسياحة والآثار في مهرجان كارلوفي فاري الدولي الـ47 لأفلام السياحة الذي أقيم خلال الفترة من 9 حتى 12 أكتوبر في جمهورية التشيك، بفيلم تسجيلي عن «معرض روائع الآثار بالمملكة العربية السعودية» الذي استضافته عدة متاحف أوروبية وأمريكية.

ويعد المهرجان أحد أهم مهرجانات جمعية منظمي المهرجانات السينمائية ومن أقدمها حيث بدأ عام 1967م حيث استقبل في دورة هذا العام أكثر من 700 طلب من 136 بلداً، وشهد منافسة قوية بين الدول المشاركة بجميع فئاته.

من جانبه قال مدير إدارة الإنتاج والنشر في الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور هباس الحربي: «إن فيلم « Roads of Arabia « الذي شاركت به الهيئة هو أحد الأفلام التي أنتجتها عن معرض روائع الآثار بالمملكة العربية السعودية الذي استضافته عدة متاحف أوروبية وأمريكية» مشيراً إلى أن الفيلم عكس بأسلوب متطور ما يحويه المعرض من قطع أثرية تجسد الحضارات المتعاقبة على أرض المملكة.

وأبان أن الفيلم كان من ضمن فئة الأفلام الوثائقية التلفزيونية وتم عرضه في اليوم الثاني من أيام المهرجان بحضور جمهور كبير أشادوا بجودته مؤكداً أن هيئة السياحة بقيادة رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان تطمح للتميز في الأداء وخاصة في مخرجاتها وأنشطتها الإعلامية وهو ما أهّل فيلم «Roads of Arabia» للوصول لهذه المرحلة واختياره للعرض في أقدم مهرجان متخصص في الأفلام السياحية على مستوى العالم.

فيما أشار مدير إدارة الحملات التسويقية بالهيئة بدر الربيعة إلى أن المهرجان كان فرصة للاطلاع على أحدث الأفلام السياحية خصوصاً أنه يحتوي على فئات متنوعة وخاصة فيما يتعلق بفئة الإعلانات التجارية التي تحتوي على الابتكار والإبداع كما أن مشاركة مخرجين ومعدين من 136 دولة كان فرصة للتعرف على الجديد في مجال التسويق السياحي سواء المرئي أو الإلكتروني.