«25» كشافاً وجوالاً يودعون الحجاج بميناء جدة الإسلامي

مكة المكرمة - واس:

ينفذ مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدة، برنامج توديع ضيوف الرحمن في ميناء جدة الإسلامي، بمشاركة 25 كشافاً وجوالاً، ويستمر حتى أواخر شهر ذي الحجة بمتابعة مدير المكتب أحمد روزي.

وبيّن مشرف الفريق الكشفي عدنان حمزة أنّ البرنامج يقام للعام الثاني على التوالي بميناء جدة الإسلامي، ويهدف إلى مساعدة الحجاج المغادرين، حيث يعمل أفراد الكشافة والجوالة على الإرشاد والتوجيه والتنظيم داخل صالات المغادرة والمساهمة في مساعدة الحجاج من كبار السن والنساء والأطفال أثناء مغادرتهم، من خلال نقل العفش وتوزيع نسخة من القرآن الكريم عليهم.

من جهته أشاد مدير عام ميناء جدة الإسلامي ساهر طحلاوي بمشاركة كشافة رعاية الشباب في خدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة وتوديعهم ومساعدتهم في مغادرتهم عبر ميناء جدة الإسلامي، مؤكداً أن مساعدة الآخرين تنبع من تعاليم ديننا الإسلامي معبراً عن سعادته البالغة بما يقدمه الكشافة في الميناء والذي ينم عن تفاني شباب المملكة في خدمة ضيوف الرحمن في كل مكان . يذكر أنّ كشافة الرئاسة العامة لرعاية الشباب أنهت أعمال المركز الكشفي التطوعي التاسع والثلاثين لإرشاد الحجاج التائهين بالمشاعر المقدسة، حيث أرشدوا نحو 8288 حاجاً تائهاً وحققوا نجاحاً باهراً، وساهموا بتقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، ضمن منظومة الوزارات والجهات التي تواجدت في المشاعر المقدسة لخدمة الحجيج .

موضوعات أخرى