27 ألفاً توجهوا إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي

مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا تفوج 61 ألف حاج إلى بلدانهم

مكة المكرمة - سامي علي:

فوجت مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا 90 ألف حاج منذ بداية عملية التفويج حتى أمس إلى بلدانهم وإلى المدينة المنورة لزيارة مسجد المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، بعد أن منَّ الله عليهم بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان.

وأفاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر بأنه تم تفويج أكثر من 61 ألف حاج ممن تتشرف المؤسسة بخدمتهم إلى بلدانهم في دول جنوب آسيا عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وكذلك تفويج أكثر من 27 ألف حاج إلى بلدانهم عن طريق البر، فيما تم تفويج أكثر من ألفي حاج إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف ومن ثم المغادرة إلى أوطانهم. مؤكداً أن عملية التفويج تتم وفق التعليمات الصادرة من وزارة الحج، وتُنفَّذ حسب جداول رحلات المغادرة، سواء إلى جدة أو إلى المدينة المنورة. لافتاً النظر إلى أن المؤسسة استقبلت هذا العام 1435هـ أكثر من 416 ألف حاج، مشيراً إلى أنه تم استقبال جميع الحجاج بشكل مبرمج بالتعاون مع مجموعات الخدمة الميدانية في المؤسسة البالغ عددهم 117 مجموعة خدمة ميدانية.

وبيّن أنه تم تجنيد العديد من الموظفين المؤهلين علمياً وعملياً للإشراف على عملية مغادرة الحجاج إلى بلدانهم أو إلى المدينة المنورة، مؤكداً أن هناك رقابة مشددة على مراكز التفويج، جزء منها ميداني، والآخر إلكتروني، للتأكد من سير عملية مغادرة الحجاج وفق الخطط المرسومة.

مبيناً أن هناك تعاوناً مباشراً مع وزارة الحج ومكاتب شؤون الحجاج وإدارة الجوازات لضمان مغادرة الحجاج، وحل كل الإشكاليات التي قد تعترض طريقهم.

مشيداً في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة والحثيثة التي بُذلت من الجهات كافة المعنية بشؤون الحج والحجاج خلال موسم الحج؛ ما كان له بالغ الأثر بعد توفيق الله - عز وجل - في تحقيق النجاح الباهر - ولله الحمد - لأعمال الحج كافة، سائلاً الله العلي القدير أن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يجعل حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً وذنبهم مغفوراً، وعودة حميدة إلى أوطانهم وهم محملون بأجمل الذكريات عن هذه البلاد المباركة وحكومتها وشعبها.

موضوعات أخرى