تتسلح بالجماهير في مباراة الإياب

مصر تنعش آمالها في التأهل لأمم أفريقيا بفوز غال على بتسوانا بهدفين نظيفين

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أنعش منتخب مصر الأول لكرة القدم آماله في التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب، بعدما استعاد نغمة الانتصارات وحقق فوزه الأول بالتصفيات بالتغلب على بتسوانا بهدفين نظيفين على أرضه ووسط جماهيره في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد بتسوانا الوطني بالجولة الثالثة للمجموعة السابعة بالتصفيات .

سجل هدفا مصر محمد النني لاعب وسط بازل السويسري بتسديدة قوية في الدقيقة 56 من المباراة ومحمد صلاح صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي بتسديدة زاحفة في الدقيقة 62 من عمر اللقاء .

الفوز رفع رصيد الفراعنة إلى 3 نقاط ليحتل المركز الثالث خلف السنغال وتونس اللذين يتقاسمها صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بينما رصيد بتسوانا بلا نقاط وودع التصفيات مبكراً.

وأعترف شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر أن الفوز على بتسوانا بهدفين دون رد خارج القاهرة أبقى عليه في منصبه، وقال غريب عقب المباراة: «الفوز على بتسوانا أجل إقالتي، كما أجل حلم كل مدرب كان يجهز شنطته لقيادة المنتخب في المباراة القادمة، وأكدت أكثر من مرة أنني سأرحل لو فشلنا في التأهل للنهائيات، ولكن الحمد لله نجحنا في تحقيق فوز هام، أهديه لشعب مصر الذي يحتفل بانتصار أكتوبر».

وأضاف المدير الفني للفراعنة: «الأداء كان سيئاً في أول مباراتين، لذا خسرنا أمام السنغال وتونس، ولكن اليوم كان الأداء جيداً للغاية، والتزم اللاعبون بكافة تعليمات الجهاز الفني»، وأرجع الفوز على بتسوانا بسبب انطلاق مسابقة الدوري في مصر، مما جعله لا يعاني بعد استبعاد أربعة لاعبين بسبب الإصابة، عكس الحال في مواجهتي السنغال وتونس، حيث كان الفريق المصري يعاني من نقص حاد في الصفوف.

إلى ذلك أكد ثروت سويلم - المدير التنفيذى لاتحاد الكرة المصري - أن مباراة العودة بين المنتخب المصري وبتسوانا والمحدد لها الأربعاء المقبل ستقام باستاد القاهرة الدولى بحضور 20 ألف مشجع بعد موافقة الأمن على ذلك، مشيراً إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام سيقوم بمخاطبة الجهات الأمنية للموافقة على زيادة عدد المشجعين ليصلوا إلى 30 ألف مشجع من أجل مؤازرة الفراعنة لحصد الفوز الثاني واستعادة الآمال في التأهل لأمم أفريقيا بعد غياب دورتين متتاليتين.

موضوعات أخرى