نوه بالعطاء الإعلامي والمتابعات الصحفية التي تقدمها الصحيفة:

وزير الإعلام متصفحا الجزيرة: ولي العهد نقل لي تقديره للصحافة السعودية في إبرازها لخدمات المملكه.. لضيوف الرحمن ومشروعاتها الضخمة

المشاعر المقدسة - محمد العيدروس / تصوير - سليمان وهيب:

نوه معالي وزير الثقافه والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه بالعطاء الإعلامي الذي تقدمه صحيفة الجزيرة ومتابعاتها الميدانية في تغطية موسم الحج.

وعكس الصور المضيئة للمشروعات الجبارة التي تنفذها الدولة كل موسم حج كل عام.

وأكد الدكتور عبدالعزيز خوجة في تصريحات للجزيرة أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد قد نقل له شكره وتقديره وامتنانه للصحافة السعودية على ماتقوم به جهد إعلامي لنقل الصورة المثالية للمشهد السعودي وما تقدمه المملكة من دعم ورعاية لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح وزير الإعلام إن العالم تفاعل مع الحدث العظيم «موسم الحج»، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 22 وكالة أنباء عالمية تلفزيونية وإخبارية تواجدت بالمشاعر تقوم بنقل الحدث، حتى أصبح الحدث يُشاهد في كل بقعة في هذا العالم الذي يتفاعل مع كل الأحداث خاصة بعد التطوّر الكبير الذي شهدته وسائل الاتصال والإعلام. وبيّن أن هناك 13 عربة نقل تلفزيونية و17 عربة للأقمار الصناعية و107 كاميرات ثابتة ومتنقلة تولت نقل مشاعر الحج، مثمنًا جهود العاملين من جميع قطاعات الوزارة.

وشدّد الدكتور خوجة على أهمية الكلمة والمسؤولية التامة في نقلها من كل العاملين في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء والإنترنت أو أي عمل إعلامي آخر ومراعاة الله تعالى ويجب توخي ما يقال ويكتب ويذاع، وعلى كل صاحب قلم وما يكرفون تحمّل مسؤوليته أمام الله تعالى ثم أمام ضميره وأمام العالم أجمع.

وشهد يرنامج معالي الوزير خوجه خلال موسم الحج يوميا جدولا حافلا بالتحرك حيث التقى روساء بعثات وفيادات حج و ضيوف الوزارة من الشخصيات الإعلامية والأدبية والثقافية والباحثين ورجال العلم والمعرفة من الدول العربية والإسلامية والصديقة الذين يؤدون مناسك حج هذا العام ويشاركون في تغطية شعائر الحج.

موضوعات أخرى