المنتخب أنهى استعداداته لمواجهة لبنان الودية .. ولوبيز يؤكد

نسعى لتحقيق أهداف محددة والاستمرار في متابعة مستويات اللاعبين وأتمنى حضور الجمهور

جدة - المنسق الإعلامي:

اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس تدريباته على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية « الجوهرة « استعداداً لمواجهته الودية التي ستجمعه مساء أمام نظيره اللبناني ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للمنتخب الذي يجري حالياً في مدينة جدة، استعداداً لمشاركته في كأس الخليج العربي الثانية والعشرين بمدينة الرياض وكأس آسيا 2015 م في استراليا .

وعمد المدير الفني للمنتخب خوان لوبيز كارو على تقسيم الحصة التدريبية التي امتدت لمدة ساعة واحدة إلى مرحلتين الأولى خصصها لإجراء التمارين اللياقية مع المعد البدني سيدريك البيرتو التي انطلقت بعمليات الإحماء باستخدام الأقماع ومن ثم تمارين الإحماء الترفيهي باستخدام الكرة.

ليعمد بعدها السيد لوبيز لتطبيق العديد من الجمل التكتيكية التي ركزت على اللعب السريع وتنويع بناء الهجمة ورسم تكتيك متنوع من العرضيات والكرات الثابتة ، واختتم الحصة التدريبية بتنويع التسديد على المرمى. وفي الجهة الأخرى من الملعب واصل حراس المنتخب تدريباتهم التي ركزت على سرعة ردة الفعل و الخروج المثالي مع المرتدات و العرضيات .

من جانبه شدد المدير الفني للمنتخب خوان لوبيز كارو على أهمية مواجهة المنتخب اللبناني الودية وقال : نسعى من خلال هذه المواجهة لتحقيق أهداف محددة وكذلك الاستمرار في متابعة مستويات اللاعبين ولدينا الرغبة الكبيرة في الاستمرار بشكل تصاعدي إيجابياً وأتمنى حضور الجمهور السعودي كما شاهدناه في المباراة الماضية أمام الاوروغواي .

وعن عدم ثباته على تشكيلة محددة في المباريات الماضية أجاب : أنا أحترم جميع الآراء ولكننا في طور أعداد ونحن نبحث عن الأفضل من خلال إشراك العديد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم والتشكيل المناسب ووضعي للأسماء يكون حساب ما يخدم الأسلوب والطريقة التي نلعب بها وبالتأكيد سنأخذ بعين الاعتبار مراكز اللاعبين في أنديتهم ولكن لدي تقييمات خاصة مختلفة كوننا لا نلعب في دوري محلي بهذه التشكيلة بل نلعب مباريات على مستوى المنتخب فالأمر مختلف بين مباريات الدوري ومباريات المنتخب الدولية التي تتطلب اللعب بتوازن لذلك اختيار اللاعبين يكون على مستوى عال يتناسب مع المشاركات الدولية ويجب لنا النظر في هذا الأمر جيداً . وأشاد لوبيز بالمستوى الذي ظهر به المنتخب أمام منتخب الأوروغواي لولا الخطأ البسيط الذي حدث وتسبب في تسجيل هدف التقدم للأوروغواي وهذا أمر يعطي انطباعا جيدا لمستقبل المنتخب فقط بحاجة إلى المواصلة على هذا العطاء ودعم الجميع . وعن أي مدى وصلت نسبة جاهزية المنتخب للمرحلة المقبلة أجاب : نحن نبذل قصارى جهدنا في تحقيق أعلى جاهزية ممكنة للمنتخب من جميع النواحي وهذه المباريات هي من شأنها تعطي نسبة جاهزية المنتخب في النهاية كون فترة الاعداد مازالت قائمة وتبقى شهر كامل عن أول المنافسات الرسمية .

موضوعات أخرى