قضية الإعلاميين تتصاعد والمسحل يمدد الفترة حتى 18 أكتوبر

الآسيوي يطلب بطاقات جديدة .. والخطاب المتأخر يربك الزملاء

كتب – فيصل المطرفي:

تصاعدت قضية تسجيل أسماء منسوبي وسائل الاعلام السعودية من صحفيين ومذيعين ومصورين لحضور المباراة النهائية لنهائي دوري ابطال اسيا بين الهلال وسيدني الاسترالي (ذهاباً وإياباً) يوم أمس، وذلك بعد طلب الاتحاد الاسيوي اصدار بطاقات جديدة للمباراتين غير تلك البطاقات التي كان يحملها الاعلاميون طوال مشوار البطولة.. واشار الاتحاد الاسيوي عبر خطاب بعثه للاتحاد السعودي نشره المركز الاعلامي بنادي الهلال ان التسجيل سيكون على موقع الاسيوي لكل الاعلاميين ويتطلب تسجيل كافة بياناتهم حتى يتسنى للاتحاد الاطلاع عليها والموافقة عليها عقب ذلك، ومن ثم اصدار بطاقات خاصة للنهائي الكبير.

القضية انطلقت كون ان الموعد الأولي هو من خلق الأزمة لدى الاعلاميين كون الاعلان عن هذا الاجراء كان في وقت متأخر من العاشر من اكتوبر وتضمن الاعلان وفقا لتعميم الاتحاد الاسيوي ان التسجيل سيغلق مع نهاية يوم امس الثالث عشر من اكتوبر، مما تسبب في عدم امكانية الكثير من الاعلاميين في اكمال تسج يل بياناتهم وتذمر الكثير من مسؤولي وسائل الاعلام سواء الراغبون في المغادرة لتغطية الحدث في سيدني او تغطية مباراة الاياب في الرياض.

من هنا بدأت مساع كبيرة من الاستاذ ياسر المسحل واتصالات واسعة مع مسؤولي الاتحاد الاسيوي صباح امس لتمديد فترة التسجيل نجح فيها المسحل أخيراً لتكون مع نهاية يوم السبت المقبل الموافق للثامن عشر من اكتوبر.

(الجزيرة) بحثت خلف كل ما دار واتصلت بعضو مجلس ادارة نادي الهلال عبدالكريم الجاسر الذي اكد بدوره انهم تلقوا خطاب الاتحاد الاسيوي وقاموا بدورهم على اكمل وجه اذ بثوا الخبر لجميع وسائل الاعلام وللشارع الرياضي مباشرة وقاموا بترجمته، مؤكداً ان لاعلاقة لهم بتاريخ وصول الخطاب او غير ذلك، مشدداً انهم تلقوا الخطاب الذي يفيد بإجراء الاتحاد الاسيوي وقراره وقاموا بنشره مباشرة.

من جهته اكد الاستاذ ياسر المسحل لـ(الجزيرة) عدم صحة مايتردد عن تأخر الاتحاد السعودي في تسليم نادي الهلال او وسائل الاعلام لخطاب الاتحاد الاسيوي.. وقال لـ(الجزيرة) : « تعميم الاتحاد الاسيوي نسخة منه وصل لوسائل الاعلام وماوصل لبريدي الالكتروني كان من باب التعاون وعلى اثره قمت بالتنسيق وحاولت عقب ذلك تمديد الفترة ليتسنى لجميع الاعلاميين التسجيل وتغطية الحدث الكبير بالشكل الذي يليق «.

جدير بالذكر الى ان التسجيل في موقع الاتحاد الاسيوي لطلب بطاقة النهائي يتطلب خطوات عديدة منها البيانات الشخصية للاعلامي والصفة وارفاق صورة من جواز السفر حتى لمن سيكتفي بتغطية مباراة الاياب.

موضوعات أخرى