أمانة منطقة الرياض تشارك بخدماتها الإلكترونية في معرض جايتكس 2014

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تشارك أمانة منطقة الرياض حاليا ممثلة في الإدارة العامة للتسمية والترقيم ونظم المعلومات الجغرافية، والإدارة العامة للتشغيل والصيانة في معرض جايتكس 2014 المقام في مدينة دبي.

ويضم جناح الأمانة عدداً من الخدمات الإلكترونية الحديثة التي تنفذها الأمانة لخدمة كافة القطاعات الحكومية والخاصة والمستفيدين منها.

ويتضمن الجناح عروضا مرئية لعدد من الخدمات الالكترونية كخدمة واصف للأجهزة الذكية التي تمكن المستخدم من استعراض جميع البيانات المكانية والخرائط الوصفية لمدينة الرياض وكذلك استعراض تفاصيل أكثر من مليون قطعة أرض ومعرفة أنظمة البناء لها ومواقع المخططات المعتمدة وتحديد الأنشطة والمعالم في المدينة بكل يسر وسهولة، بالإضافة إلى عرض مفصل للوحات QRCode الخاصة بترقيم المنازل والتي يستطيع المستخدم من خلالها قراءة تفاصيل عنوانه ومراسلتها مع مستخدمين آخرين من خلال قنوات تواصل متعددة.

كما قدم جناح الأمانة عرضا مفصلا لخدمة طوارئ الأمانة ??? والمخصص للأجهزة الذكية حيث يستطيع المستخدم التواصل مع الأمانة من خلال جهازه الذكي وتحديد مكانه والتقاط صورة وإرسال البلاغ لمركز الطوارئ، إضافة إلى تقديم عرض مفصل عن خدمة مراقبة الإنفاق والتي يتم من خلال التحكم عن بعد في تشغيل المضخات ومراقبة أدائها.

وقد شهد جناح الأمانة إقبالا لافتا من قبل الزائرين الذين استفسروا عن الخدمات الالكترونية المتنوعة التي تقدمها الأمانة لسكان منطقة الرياض. وتأتي مشاركة الأمانة في معرض جايتكس في إطار حرص الأمانة وبتوجيهات من معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل على تفعيل وسائل التقنية والاستفادة من كافة الخدمات الالكترونية الحديثة وتوظيفها لخدمة المجتمع.

موضوعات أخرى