منتخبنا يختتم ودياته بالتعادل مع لبنان 1 / 1

جدة - عمر عبدالعزيز:

انتهى اللقاء الذي جمع المنتخب السعودي والمنتخب اللبناني بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن استعدادات الأخضر للمشاركة في كأس الخليج التي ستقام بالرياض. وكان منتخبنا قد تقدم أولاً عبر رأسية عمر هوساوي (10) وتعادل المنتخب اللبناني بهدف سجله حسن معاذ خطأً في مرماه (16).

جاءت البداية سريعة ومميزة من الأخضر الذي سيطر على أجواء المباراة مبكراً بفضل التحركات المميزة والتنظيم الواضح في خط الوسط بتواجد الخماسي وليد باخشوين ومصطفى بصاص وتيسير الجاسم وسالم الدوسري ونواف العابد. وأثمرت السيطرة السعودية عن هدف مبكر عبر رأسية مميزة من المدافع عمر هوساوي مستفيداً من ضربة ركنية (10)

ولم يتأخر الرد اللبناني كثيراً حيث استغل مهاجمو لبنان خطأ فادحاً من الدفاعات السعودية ليسجل حسن معاذ هدفاً في مرماه ( 16) وعقب ذلك حاول الأخضر مراراً معاودة التقدم بالنتيجة ولاحت العديد من الفرص أمام لاعبيه وكان أخطرها انفراد سالم الدوسري بالمرمى اللبناني عقب تمريرة مميزة من نايف هزازي إلا أن حارس المرمى وقف بالمرصاد أمام محاولة الدوسري ( 20 )

وتواصلت بعد ذلك المحاولات الخضراء وبكافة الطرق للوصول إلى مرمى لبنان إلا أن التوفيق وقف عائقاً أمام لاعبي المنتخب الوطني ومنعهم من تسجيل الهدف الثاني .

وفي شوط المباراة الثاني أجرى مدرب الأخضر لوبيز كارو تبديلاً مع بداية الشوط بمشاركة يحيى الشهري بدلاً من مصطفى بصاص أعقبه باشراك أحمد عسيري بدلاً من وليد باخشوين؛ حيث أسهمت تلك التغيرات في زيادة الضغط السعودي على مرمى الفريق.

وعاد سالم الدوسري للظهور مجدداً وتهديد مرمى لبنان عبر أخطر فرص المباراة بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء ارتدت من العارضة (52). أعقبها ياسر الشهري بإهدار فرصة ذهبية عندما انفرد بالمرمى إلا أن تسديدته جاءت فوق المرمى ( 65 )

ولم تشهد الدقائق التي تلت الفرصة أي محاولات تذكر حيث انحصر اللعب في وسط الملعب عقب سلسلة التبديلات التي أجراها مدربي المنتخبين وأسهمت في انخفاض مستوى الأداء حتى أطلق حكم المباراة صافرته ملعناً نهايتها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

موضوعات أخرى