علي كميخ بعد انفصاله عن الحزم في حديث مثير لـ( الجزيرة ):

ضغطوا علي وفاجأوني بالإقالة رغم النتائج الجيدة ..!

حاوره – أحمد العجلان:

كشف المدرب السعودي المعروف الكابتن علي كميخ أنه أقيل ولم يستقيل من تدريب فريق الحزم .. وقال كميخ في حديث مثير وخاص لـ( الجزيرة ) أنا لم أقدم استقالتي بل تمت إقالتي من تدريب الحزم وجاء السيناريو بالضغط علينا من أجل استقالة عبدالرحمن الحمدان ورغم أنني لم أكن راضيا على ذلك إلا أنها تمت الاستقالة وبعد ذلك تمت إقالتي .. وقال بصراحة تفاجأت من الإقالة لأن وضع الفريق جيد في الدوري وبيننا وبين صاحب المركز الثاني أربع نقاط ونتائج هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي وخلال ثمان مباريات لعبناها لم نخسر سوى مرة واحدة والدوري لازال طويلا .. وقال بصراحة صدمني الحزم بالإقالة ولم أمنح الفرصة الكافية ففي الموسم الماضي منحت الفرصة لعبدالله درويش الذي خسر خمس مباريات وكذلك يوسف عنبر الذي خسر أيضا خمس مباريات وتم الصبر عليهم .. وأشار كميخ إلى أنه لعب معظم المباريات بنقص كبير من اللاعبين حيث إن آخر مباراة لعبنا بنقص سبعة لاعبين منهم خمسة إصاباتهم عضلية بسبب سوء الإعداد البدني وقد طالبت بتغيير مدرب اللياقة والمعد البدني الكابتن سليم التونسي ولكن للأسف تم تجاهل طلبي بل على العكس يرحل المدرب السعودي ويبقى الأجنبي الذي منح الثقة والفرصة من بعدي ..!!

أنا مثل مساعد مورينهو ..!

واعتبر كميخ أن المدرب لابد أن يكون جاهزا لأي قرار مشيرا إلى أن مساعد مورينهو وهو البرتغالي مورايس قد تمت إقالته من تدريب الشباب كما أن المشهد في النصر عدم الرضاء على كانيدا رغم صدارته للدوري كما أن فريق الوحده أقال أفضل مدرب جزائري الموسم الماضي وكذلك الوطني أقال مدربه المصري أشرف قاسم وقال لابد أن يكون المدرب جاهزا لأي قرار وأنا في النهاية مدرب محترف وجاهز لأي أمر كهذا ..!

سأرحل للخارج !

وكشف كميخ أن لديه عددا من العروض الداخلية والخارجية وقال الآن سأسترد أنفاسي قليلا وسأتخذ قراري الأسبوع المقبل وقد تكون وجهتي الجديده خارجية .

لم أفشل في الأردن !

ودافع كميخ عن تجربته في الأردن الموسم الماضي وقال لا أعتبرها فاشلة على الإطلاق فقد حققت المركز الثالث آسيويا مع فريق الفيصلي كما أنه تم اختياري في حفل نهاية الموسم بأفضل ثالث مدرب في الأردن وذلك بشهادة النقاد والإعلاميين هناك .

الجابر يذكرني بليوناردو !

واعتبر كميخ أن تجربة سامي الجابر مع الهلال الموسم الماضي ومع العربي القطري هذا الموسم تجربة ممتازة وقال بأن خطوات الجابر تذكره بخطوات البرازيلي ليوناردو الذي درب في أي سي ميلان ومن ثم ذهب كمدير إداري فني في باريس سان جيرمان وهو ما يحصل مع الجابر الآن الذي يتولى مهام إدارية وفنية في العربي القطري وهي خطوة تحسب لسامي فهو مدرب ذكي .

تدوير المدربين خطأ !

وأبدى كميخ تحفظه على التدوير الذي يحصل للمدربين وقال ليس من الممكن أن تشاهد مدربا واحدا في خمسة فرق وأحيانا ستة فرق خلال موسم واحد فقط سوى في السعودية ويحصل ذلك في دوري الدرجة الأولى كثيرا وحصل الآن في دوري جميل من خلال مدرب هجر الذي انتقل لتدريب الفتح وقال يفترض أن يكون هناك آلية لمثل هذه الأمور فليس من المعقول أن (يلف) المدرب الواحد على نصف أندية الدوري .

موضوعات أخرى