مشاركة 6 ناشئين مع الشباب .. والاعتذار يهبط بالعربي للمناطق

اتحاد اليد يستعد للموسم الجديد بتوثيق مبارياته عبر المراقبين

استعد الاتحاد السعودي لكرة اليد لبداية قوية للموسم الجديد تشمل مجموعة من الاحتياطات والتجهيزات، كما قام بوضع تكاليف الحكام للأسبوعين الأول والثاني من خلال اختيار الطواقم الأميز لدى الاتحاد السعودي مع وضع مراقبين فنيين وإداريين لجميع المباريات، أملاً في الرصد الدقيق لمجريات مباريات الدوري وإعطائها الاهتمام اللازم من البداية وذلك لوضع تصور عن الفرق ومستوياتها وتوثيق كامل لمجريات المباريات لاعتبارات قد تقتضي الظروف الحاجة لها مستقبلاً.

وستكون بطولة الدوري الممتاز أولى بطولات الاتحاد الست الرسمية الذي سيقام على طريقة الدوري من دورين اعتباراً من يوم الجمعة 30 من شهر ذي الحجة الجاري بمشاركة عشرة فرق هي الأهلي، النور، الخليج، الوحدة، الترجي، العربي، الابتسام، القادسية، الهدى، الأنصار.

فيما يتكون دوري الدرجة الأولى من 14 فريقاً قسموا على مجموعتين ضمت الأولى كل من مضر والعدالة والروضة وهجـــر والعروبة والريــاض وعرعر فيما ضمت المجموعة الثانية كل من الصفا والمحيط والجزيرة والنجمة والخويلدية والقارة وحراء.

وبالنسبة لدوري شباب الممتاز فسيقام بطريقة الدوري من دورين ويضم 9 فرق بعد اعتذار النادي العربي، ويلعب دوري ناشئي الممتاز بنفس الطريقة ويتكون من عشرة فرق، وتعتبر البطولة الخامسة لهذا الموسم هي بطولة الاتحاد على كأس الأمير سلطان بن فهد والبطولة السادسة هي بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد.

من جانبه أوضح نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد ورئيس لجنة المسابقات محمد المنيع أنه تم تعديل مشاركة 4 لاعبين من فئة الناشئين في فئة الشباب اعتباراً من هذا الموسم حيث تم السماح بمشاركة 6 لاعبين من درجة الناشئين مع درجة الشباب، مؤكداً أن ذلك أتى دعماً لزيادة خبرات لاعبي هذه الفئة بحيث تكون الفرصة متاحة للمتميزين في لعب أكثر عدد ممكن من المباريات والاحتكاك بلاعبين أكبر منهم في الإمكانات الفنية والجسدية.

وحول اعتذار النادي العربي من اللعب في دوري شباب الممتاز أوضح المنيع أن اللائحة تنص في حال اعتذار أحد الأندية بعد صدور الجدول فيتم لعب الدوري دون هذا الفريق وهو ما حال دون تصعيد أحد الفرق كبديل عنه، وبذلك يعتبر العربي هابطاً للدرجة الأدنى والرفع بذلك للرئاسة العامة لتطبيق الإجراءات عليه.

وحول مسابقات هذا الموسم قال المنيع: «يأمل الاتحاد من الأندية أن تتعاون معه كما عودتنا دائماً في سبيل رفع مستوى كرة اليد للعودة بها إلى الصدارة كما كانت دائماً ويتمثل ذلك بوصولها لكأس العام ست مرات وهذا إنجاز لم يتحقق لأي اتحاد آخر ناهيك عن بطولات الأندية المتنوعة على المستوى الآسيوي والعربي والخليجي».

وختم المنيع حديثه بالقول: «سيكون هناك توقفات الأول للمشاركة في البطولة العربية بالمغرب والثاني لبطولة القوات المسلحة، كما ستنتهي مسابقة الكأس قبل نهاية الدوري بشهرين تقريباً وتحديداً بعد الأسبوع العاشر من الدوري الممتاز».

موضوعات أخرى