تكريم عبادي الجوهر ونوال الكويتية في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية

القاهرة - الجزيرة:

تعقد في الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر الجاري فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في دورته الـ11، ومن المقرر أن يقام حفلي الافتتاح والختام على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية. وتضم قائمة المكرمين عدداً كبيراً من النجوم من أبرزهم النجم السعودي عبادي الجوهر والنجمة الكويتية نوال ولطفي بوشناق، وكذلك ليندا تالي من كندا، وكل من أنغام وسمير صبري ومحمد الحلو وإيمان البحر درويش من مصر، كما يتم تكريم اسم الإعلامي الراحل وجدي الحكيم.

ومن المقرر أن يشارك المطرب رامي عياش في حفل الافتتاح، ولطفي بوشناق وخالد سليم وجنات في حفل الختام، وتتكون لجنة تحكيم مسابقة المهرجان مكونة من أمين خياط من سوريا، محمد الرويشد من الكويت، عدنان خوج من السعودية، إحسان المنذر من لبنان، هاني مهنى وإيناس جوهر وعماد حسن من مصر.

وأكد رئيس المهرجان المهندس عوف همام، أن المهرجان يتبع جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية، وتخصص إيراداته لمشروعات خيرية خاصة بأطفال الإسكندرية، وتقرر هذا العام تخصيص دخل إيرادات حفلات المهرجان لصالح صندوق «تحيا مصر».. وأضاف إن من أهداف المهرجان أيضاً، اكتشاف المواهب الشابة من أصحاب الأصوات الجيدة من أجل الارتقاء بالأغنية، مع الاهتمام برفع الذوق الفني وتبادل الخبرات والعلاقات الثقافية بين الدول، مع الاهتمام بالتنشيط السياحي لمصر أولاً، ثم لمدينتنا عروس البحر الأبيض المتوسط.