سبق لـ(الجزيرة) أن طالبت به..

افتتاح مكتب جديد لوزارة العمل بمحافظة السليل

السليل - خلود الجبر / تصوير - مسفر الجبر:

تجاوباً مع ما سبق أن طالبت به (الجزيرة) في عددها رقم 15179 بتاريخ 20 من جمادى الآخرة من العام الحالي, بعنوان: (الأفراد والمؤسسات التجارية في انتظار افتتاح مكتب للعمل).

قامت وزارة العمل, مؤخراً بافتتاح مكتب للعمل بمحافظة السليل. وأوضح مدير المركز الإعلامي بوزارة العمل الأستاذ تيسير المفرج: أن فرع مكتب العمل المستحدث في محافظة السليل, قد بدأ في استقبال عملاءه بعد إجازة عيد الأضحى المبارك بعد استكمال التجهيزات التقنية والمكتبية.

ولفت المفرج, إلى أن مكتب السليل يعتبر الفرع العشرين على مستوى منطقة الرياض, وذلك بهدف التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات النموذجية لهم في أماكن تواجدهم بطريقة سهلة ومميزة. كما أوضح: أن مدينة الرياض تحتوي سبعة مكاتب عمل، بالإضافة إلى مكتب عمل في كل من محافظة الخرج، شقراء، الزلفي، المجمعة، الدوادمي، الأفلاج، وادي الدواسر، عفيف، حوطة سدير، القويعية، الغاط، حوطة بني تميم، والسليل.

وأشار إلى أن سياسة وزارة العمل في افتتاح مكاتب العمل تعتمد على توسيع نطاق خدمات مكاتب العمل لتشمل جميع المدن, والمحافظات وعدم التقييد بمكتب واحد داخل كل منطقة أو محافظة لتخفيف الضغط على المكاتب الرئيسية. مؤكداً في ذات السياق أن وزارة العمل تتيح تنفيذ عدد من خدماتها الإلكترونية عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة, مثل: خدمة إصدار وتجديد رخص العمل، وإصدار الرخص المؤقتة وإصدار رخص الخروج النهائي وإصدار وإلغاء بلاغ التغيب عن العمل، وتغيير المهنة، ونقل الخدمات.

موضوعات أخرى