تحت شعار «إرادتنا بصيرة حياتنا»

جامعة الملك خالد تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

أبها - الجزيرة:

نيابة عن معالي مدير جامعة الملك خالد افتتح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور أحمد الجبيلي، فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء بالجامعة تحت شعار (إرادتنا بصيرة حياتنا). وقام الجبيلي بعد الإفتتاح بجولة في المعرض المصاحب للفعالية، التقى من خلالها بعدد من الطلاب المكفوفين الذين أبدو سعادتهم بانعقاد مثل هذه الفعاليات التي تعزز دورهم في المجتمع واحتياجاتهم.

من جهتهم قام عدد من الطلاب المكفوفين بعرض بعض الأجهزة المساعدة التي يقومون باستخدامها في حياتهم اليومية، وكيفية استخدامها، بعدها قام الدكتور الجبيلي وعدد من الزوار بتجربة المشي بالعصا البيضاء.

وشكر الجبيلي في كلمة ألقاها كل المنظمين، والقائمين على الفعالية، وخص بالشكر عمادة شؤون الطلاب ممثلة في عميدها الدكتور مريع الهباش، وقال» هذه الفعالية تعتبر مشاركة من جامعة الملك خالد في خدمة المجتمع، وخدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا، وسنسعى إلى توفير كافة إحتياجاتهم في أسرع وقت ممكن».

وأضاف» الحواس هي الإرادة، فمن كان لدية إرادة حتى وإن فقد حاسة، أو أكثر فإنها كفيلة لبلوغه المراد، والجامعة تسعى دائما إلى تقديم كافة الخدمات اللازمة لهذه الفئة الغالية «.

من جهتهم ألقى الطلاب المكفوفين كلمه شكروا فيها إدارة الجامعة على اهتمامها، متمنين أن تحظى طلباتهم بالاهتمام في توفير المزيد من الخدمات الملائمة لمساعدتهم في تحصيلهم العلمي.

موضوعات أخرى