ضمن جناح المملكة وبتنظيم من «الصادرات السعودية»

21 شركة سعودية تستكشف السوق الفرنسي عبر «سيال»

الجزيرة - الرياض:

تشارك 21 شركة سعودية ضمن جناح المملكة في معرض سيال الدولي في باريس والذي ينطلق يوم غد وحتى 23 أكتوبر الحالي، تحت إشراف هيئة تنمية الصادرات السعودية»الصادرات السعودية». ويعد المعرض من أكبر المعارض في القطاع الغذائي على مستوى العالم ، بل من أكثرها دخلا للمستثمرين والعاملين، حيث يضم بين أروقته 19 قسماً و يحوي تحت سقفه حوالي 5,838 معرض من مختلف أنحاء العالم، في حين يتوقع أن يتسابق أكثر من 150 ألف زائر من مختلف دول العالم لزيارته وهو المعرض المقام كل سنتين.

ويعطي المعرض الفرصة للمشاركين للاطلاع على احدث المنتجات و أفضلها في السوق العالمي، ويركز بشكل خاص على التحديات الرئيسية التي تواجه هذه الصناعة في العالم و هو يتيح الفرصة للمنتجين و الموزعين و الزوار للاطلاع على هذه المنتجات حول تحت سقف واحد.

21 شركة سعودية تشارك في هذه الدورة لمعرض سيال الدولي في باريس 2014 ضمن جناح المملكة والذي تشرف عليه هيئة تنمية الصادرات السعودية»الصادرات السعودية» بهدف إبراز المنتجات الوطنية السعودية وفتح أسواق محتملة للتصدير وبما يحقق تواصلا أكبر مع العملاء الحاليين و يفتح آفاق أوسع نحو العملاء المتوقعين، وصولا إلى فهم المتطلبات الخاصة بالعملاء مما يساعد على تطوير تلك المنتجات والخدمات لملاءمة متطلبات الأسواق المختلفة، كل ذلك يتيح الفرصة للتعرف على المنافسين والمنتجات المختلفة ويساعد على تطوير القدرات التنافسية لتلك المنشآت وذلك من خلال منصة مناسبة لترويج المنتجات السعودية كمعرض سيال الدولي.

وتتطلع هيئة الصادرات السعودية إلى توفير المزيد من الفرص الجديدة للتوسع عالميا لشركاتها المحلية وسط نمواً ملحوظ في عدد من الأسواق الرئيسية حول العالم، أهمها دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا. بالنظر إلى النمو السكاني المتوقع ونمو الدخل في المناطق النامية، لذا فإن الشركات تتوقع استمرار ارتفاع الطلب في هذه الأسواق.

موضوعات أخرى