18-10-2014

فليطح بالرس

الزيارات الشبابية على المستوى الخليجي جزء من العملية الاندماجية وفتح نافذة للتقارب والتواصل الاجتماعي والشبابي.. والتعرف عن قرب على مناطق بالعمق الجغرافي.. وهي تجمع بين السياحة والتلاحم الأخوي وإضافة رصيد من الأصدقاء في البيت الخليجي.. وهي عملية محببة للنفوس بين شباب الخليج الواحد. فكيف الحال إذا كان الوفد الزائر بحجم معالي الدكتور حمود فليطح الشمري وصحبه الكرام، وذلك في الفترة من (13 - 16/ 12/ 1435هـ وهو نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الكويت الشقيق.

وعن سيرة الضيف فهو من مواليد 26 سبتمبر 1960م لاعب كرة قدم بدايته مع كاظمة الرياضي من البراعم حتى الفريق الأول وانضم إلى منتخب الناشئين والشباب الأولمبي ثم الوطني وشارك في أكثر من 65 مباراة دولية، وكان أحد نجوم منتخب الكويت بطل آسيا والمتأهل إلى مونديال إسبانيا وأولمبياد موسكو.. وعن سيرته العلمية فحمل مؤهل الدكتور في الفلسفة بالتربية الرياضية من الجامعة الأمريكية بإنجلترا.. وسبق أن حصل على الماجستير من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.. عمل نائباً لرئيس المجلس البلدي..كما رشح نفسه لعضوية مجلس الأمة الكويتي.. وعمل نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، ثم مديرا عاما حتى تقلد أخيراً منصب نائب الرئيس.

وهو من القيادات الرياضية المحبوبة في الكويت.. وكان خلال مشاركاته الرياضية يمتاز بتسجيله للأهداف من الأخطاء الثابتة.. وكان جاسم يعقوب يحذر فريقه القادسية من عدم افتعال أخطاء قريبة في خط 18 خوفاً من قدم فليطح التي تعرف طريق المرمى.

أما عن قصة الزيارة فقد انطلقت الدعوة من نادي الخلود بمحافظة الرس ذلك الكيان الاجتماعي والانساني.. والذي تجاوز الوقوف عند عتبة الرياضة وحسب لكنه ساهم في نواحي اجتماعية وإنسانية عديدة.. وشارك في مناسبات وطنية.. ومهرجانات صيفية.. وأصبح رقم صعب في مجال الترفيه الرياضي.. بل حتى زيارة المرضى ومواساتهم.. بل هناك ديوانية مفتوحة تطبخ فيها جميع الأفكار المثمرة والرؤى الجميلة بين الأعضاء والشرفيين والمحبين.

أما عرّاب الزيارة ومهندسها فهو الأستاذ أبو جواد أحمد بن علي العلولا والداعم اللوجستي هو اللواء أبو رعد عبدالله بن علي العلولا.. ورجال الخلود كانوا دائما يصنعون الفرح والكرم في ناديهم فهم (وقدة) لا تنطفئ.

وعن برنامج الزيارة للوفد الكويتي لمحافظة الرس فقد تنوعت من اطلاع على معالم المحافظة وتراثها التاريخي وموروثها الشعبي وآثارها.. إلى زيارة متحف المرشد السياحي صالح المزروع وقلعة جدعية التراثية وأخيراً متنزه خزاز السياحي الجبلي بدخنة.. إلى جانب زيارة المحافظ.

وشملت الزيارة نادي الحزم الرياضي والاطلاع على أكاديمية الشيخ فهد المالك ونادي الخلود وصالة التنس الدولية وأكاديمية براعم كرة القدم وأقام الخلود حفل تكريمي على شرف حمود فليطح طرحت فيه المشاعر الأخوية والكلمات المتبادلة والتعريف بسيرة الدكتور العلمية والرياضية أخرجه الإعلامي محمد خالد الخليفة وقدمه الأستاذ سليمان الجدعي.. ناهيك عن الحفاوة والترحيب من قِبل مشرفي الخلود رجل الأعمال محمد بن عبدالله العريني والأستاذ محمد عبدالله الخليفة رئيس المجلس البلدي والأستاذ محمد علي العلولا وغيرهم من محبي النادي.

وختاماً، نقول جميل مثل هذا التلاحم الشبابي الخليجي لأن الجميع إخوة ويبقى التنافس في الميادين والملاعب الخضراء.

وإدارة نادي الخلود برئاسة الأستاذ خالد غانم المزروع سباقة إلى استضافة وتكريم الرموز الاجتماعية ودعوتهم إلى زيارة النادي والاطلاع على حجم الاستثمار الرياضي غير الربحي إنما لرعاية النشء رياضياً وصحياً واجتماعياً.. إلى جانب تميز كرة الطاولة حتى أصبحت (مصنعاً) لنجوم على المستوى العربي والآسيوي.. وإلى اللقاء.

Rasheed-1@w.cn ** ** Arasheed_r@hotmail.com

- الرس

مقالات أخرى للكاتب