الكوري يونغ حسم القمة بهدف قاتل

الشباب يكشف الهلال قبل النهائي القاري

كتب - أحمد العجلان:

اعتلى الاتحاد صدارة دوري عبد اللطيف جميل مؤقتا بعد أن نجح في تحويل خسارته من ضيفه الخليج بهدف إلى فوز ثمين بهدفين لهدف.. وفي الرياض ودّع الشباب منافسه الهلال الذي سيغادر اليوم إلى سيدني استعدادا لذهاب النهائي الآسيوي بهزيمته بهدف قاتل, وفي الأحساء تألق الفتح وحول خسارته من الرائد إلى فوز ثمين بـ 3 أهداف لهدفين.

حقق الشباب انتصارا ثمينا على غريمه الهلال في الجولة السابعة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بهدف وحيد سجله الكوري بارك في الدقيقة 91 في المباراة التي ظهرت مجرياتها سريعة، وشهدت إضاعة الفريقين لعدد وفير من الفرص ولا سيما من الجانب الهلالي.

جاء الشوط الأول ضعيفا فنيا وانحصر اللعب وسط الميدان فترات طويلة وحضرت الخشونة في بعض اللقطات واضطر الحكم لإبراز البطاقة الصفراء في عدة مناسبات. وكانت أول أحداث هذا الشوط ورقة صفراء لعبد الملك الخيبري الذي تعمد ضرب حارس الهلال السديري بدون كرة «2». وتحصل الشمراني على كرة طويلة في وضع انفراد من سالم ولكن الكرة تطول عليه ليخلصها شهيل «8». بعد ذلك يحصل مهاجم الشباب روجيريو على كرة بينيه يسددها زاحفة يصدها السديري «10». ويحصل الهلال على هجمة مرتدة سريعة «17» ويتعرض الشهراني لعرقلة من الجهة اليمنى ويحتسب الحكم خطأ نفذه العابد، ولكن الكرة يتم تخليصها من دفاع الشباب إلى ركنية لعبها نيفيز وكاد هزازي أن يضعها في مرماه, وفي الجهة الأخرى ينفذها سالم وكاد المرشدي هذه المرة أن يسجل في مرماه «19» ولكن وليد عبد الله يصدها بصعوبة.

ويضطر سالم الدوسري للحصول على ورقة صفراء عندما راوغه ريجيرو ليوقف انطلاقته بخطأ بعد مضي نصف ساعة.

وكاد العابد يسجل للهلال عندما قاد سالم هجمة مررها للشمراني الذي حولها للعابد الذي سددها جميلة بجانب القائم «32».

ويضطر كريري لإيقاف هجمة مرتدة خطرها قادها روجيريو بخطأ ويحصل على بطاقة صفراء «34».

ومن هجمة شبابية منظمه يتحصل شهيل على خطأ على مشارف المنطقة الخطرة من الجهة اليسرى وورقه صفراء للكوري كواك وينفذ الخطأ رافينها «40».

وكانت آخر فرص الشوط لناصر الشمراني الذي تلقى بينية جميلة من نيفيز واجه المرمى ولكن بمضايقة من الدفاع سددها ناصر أرضية صدها وليد عبد الله بصعوبة لركنية لم يستفاد منها.

في الشوط الثاني تحصل ناصر الشمراني على خطأ من الجهة اليسرى بعد أن عرقله طارق خطاب الذي حصل على بطاقة صفراء «52» وينفذ نيفيز الخطأ دون خطورة.

ويمرر عبده عطيف بينية لهزازي الذي أضاع هدفا محققا بعد انفراد بالمرمى ولكنه سدد الكرة عالية بعيده عن المرمى «53».

وكاد سوء التفاهم بين مدافعي الهلال الأجانب أن يضع الفريق في موقف محرج ولكن خروج السديري في الوقت المناسب أضاع الفرصة على رافينها.

وكاد القحطاني يسجل من أول لمسة عندما نفذ نيفيز خطأ وصل لياسر الذي سيطر على الكرة وسددها أرضية صدها وليد بصعوبة «62».

وتخرج الورقة الصفراء من جديد على الكوري بارك لاعب الشباب بعد تهوره في الدخول على العابد.

وجاءت الخطورة للهلال «87» عندما اخطأ الدفاع الشبابي في تخليص كرة لتصل للزوري الذي سدد الكرة قوية صدها بصعوبة حارس الشباب. ويضيع ياسر القحطاني هدف محقق تماما «88» عندما مرر له الشلهوب كرة على طريقة أنت وضميرك، ولكن القحطاني سددها بقدمها اليسرى يصدها بسهولة وليد عبد الله.

هدف للشباب

سجل الشباب هدف المباراة الوحيد وهدف الانتصار بقدم الكوري بارك عندما قاد سعيد الدوسري هجمة مررها لبارك الذي لعبها لهزازي يقوم نايف بإعادتها لبارك بشكل جميل وهو مواجه للمرمى، ويسدد الكوري قوية هدفا شبابيا رائعا عند الدقيقة 90 . لتنتهي المباراة بانتصار شبابي ثمين .

الاتحاد x الخليج

جدة - علاء سعيد:

اعتلى الاتحاد صدارة دوري جميل للمحترفين بعد فوزه على الخليج بهدفين مقابل هدف رافعا رصيده للنقطة 21..

مجريات اللقاء كانت أقل من المتوسط والأفضلية لمصلحة الاتحاد، حيث جاءت بداية المباراة بضغط اتحادي حيث كاد الاتحاد يحرز هدفا مبكرا عن طريق ياكونان, ويستمر الضغط الاتحادي لمدة 12 دقيقة من بداية اللقاء بعدها انحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لمصلحة الاتحاد لكن بدون خطورة حقيقة، وعند الدقيقة 31 يتعرض مهاجم الاتحاد ياكونان لإصابة قوية ليخرج مصابا ويدخل فهد المولد. وقبل أن ينتهي الشوط الاول نجح الخليج من هجمة مرتدة تسجيل هدفه عن طريق مدافع الاتحاد محمد الدميري بالخطأ في مرماه، لتنتهي مع هذا الهدف مجريات الشوط الاول.

هاجم الاتحاد في الشوط الثاني بينما تراجع الخليج واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي ازعاج حقيقي، وعند الدقيقة 62 ينتعش الوسط الاتحادي بخروج محمد نور ودخول عبدالفتاح عسيري الذي معه زاد الاتحاد من ضغطه الهجومي بشكل مكثف حتى نجح سريعا مختار فلاته من ادارك هدف التعديل بمجهود فردي رائع راوغ أكثر من لاعب ومن بينهم الحارس وأسكنها داخل الشباك.

لم يفق الخليج من الهدف حتى تلقى مرماه الهدف الثاني عن طريق فهد المولد بتسديدة قوية لم تنجح محاولات الحارس من التصدي لتلك الكرة التي دخلت الشباك.

الفتح x الرائد

الأحساء - صادق الحرز:

حقق الفتح ثلاث نقاط هامة في مشواره في الدوري بتغلبه على الرائد في مباراة مثيرة بـ 3 أهداف مقابل هدفين.. انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف فيصل الجمعان المبكر ليعود الرائد ويسجل هدفين مع بداية الشوط الثاني بواسطة بابا وايغو وحسن الطير ليعادل البديل أحمد بوعبيد النتيجة للفتح قبل أن يحسمها دوريس سالمو في الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثالث وبهذه النتيجة رفع الفتح رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين و5 خسائر في المركز العاشر فيما بقي الرائد على نقطته الوحيدة في المركز قبل الأخير.

جاءت بداية المباراة سريعة من قبل الفتح الذي هاجم بغية إحراز هدف مبكر وبالفعل لم ينتظر كثيراً فبعد مرور 5 دقائق مرر البرازيلي التون كرة رائعة في عمق دفاع الرائد استقبلها فيصل الجمعان وأحرز الهدف الأول ليرد عليه بابا ويغو برأسيه ارتطمت بالعارضة ليفرض الرائد سيطرته في محاولة تسجيل التعادل فيما اعتمد الفتح على المرتدات لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف.

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني وتهيأ لهما عدد من الفرص ليستغل بابا ويغو (57) تمريرة حسن الطير الرائعة ويحرز هدف التعادل للرائد ليحتسب بعدها فهد العريني ضربة جزاء للرائد (60) تقدم لها حسن الطير وسددها على لكن العويشير تصدى لها لترتطم في العارضة وتعود للطير الذي اكملها في المرمى مجدداً محرزاً الهدف الثاني للرائد ليستطيع بديل الفتح أحمد بوعبيد (84) إحراز هدف التعادل للفتح ويرفض مهاجم الفتح دوريس سالمو التعادل فأحرز هدفا ثمينا وقاتلا ( 93).

موضوعات أخرى