كشف برنامج الهلال للنهائي .. وأفصح عن إغلاق مطار في أستراليا .. المفرج لـ(الجزيرة):

سنغلق التدريبات في سيدني أمام الإعلام .. وتحضيراتنا على ملاعب الركبي !

حاوره - فيصل المطرفي:

شدد فهد المفرج مدير الفريق الكروي الاول بنادي الهلال على ان تدريبات الفريق الازرق في استراليا ستكون مغلقة امام كل وسائل الاعلام، مبينا ان الجهاز الفني بقيادة ريجيكامب طلب ذلك كما اوضح البرنامج الذي سيسير عليه الفريق في حديث خاص لـ(الجزيرة) قبل مغادرة البعثة الى أستراليا.. المفرج تطرق لكل ما يخص الرحلة الهلالية لسيدني وعن رحلة العودة للرياض واغلاق المطار في استراليا.. وعن ملاعب الركبي .. فإلى الحوار:

• متى سيبدأ الهلال تدريباته في استراليا ؟

- متى ماكان الوصول بإذن الله في الموعد ووفق المقرر ستكون اولى التدريبات حسب البرنامج المعد في يوم الاثنين 20 اكتوبر .

• هل كان هناك اتفاق بينكم وبين سيدني الاسترالي والاتحاد الاسيوي لاقامة اكثر من تدريب على ملعب المباراة ؟

- حقيقة كل تدريباتنا سنقيمها على ملعب اخترناه في نفس الضاحية ولكن التدريب الاخير ووفقا لانظمة الاتحاد الاسيوي سيقام على ملعب المباراة يوم الجمعة الموافق 24 اكتوبر .. والملعب مناسب جدا لاقامة التدريبات .

• هل ستكون فترة التدريبات قبل المباراة النهائية صباحية؟ وهل سيسمح للاعلام بتغطية بعض التدريبات في سيدني ؟

- حقيقة هناك برنامج معد من الجهاز الفني ويوجد بعض التدريبات الصباحية .. اما جميع التدريبات ستكون مغلقة بطلب من المدرب السيد ريجيكامب فلو فتحنا التدريبات سيكون الاعلام الاسترالي والتلفزيون الاسترالي متواجدا وهو ما لا يحبذه المدرب ففضل اغلاق التدريبات واداء الحصص التدريبية بعيد عن اعين وسائل الاعلام.

• في استراليا تعاني ارضيات بعض الملاعب من مباريات (الركبي) هل حرصتم على توفير ملعب للتدريبات جيد ؟ وهل كان تواصلكم مع موفدكم فهد المديد مستمرا حول ملعب المباراة ؟

- للامانة تواصلنا كان مستمرا وتوصلنا الى ان كل الملاعب في استراليا تمارس فيها لعبة الركبي والارضيات تغرس فيها قوائم الركبي ولكنها صالحة للعب كرة القدم ولكن ملعب التدريب جيد لاقامة التدريبات اما ملعب المباراة فما يعنينا تقييم مفتش المباراة الذي اجاز اقامة المباراة فيه وسبق ان اقيمت مباريات فيه على الصعيد الآسيوي .

• ماذا بخصوص مقر سكن بعثة والتي ستقطن اكثر من خمسة ايام هناك ؟

- عادة فريق ويسترن سيدني يستضيف الفرق الزائرة في الفندق الذي يقع في نفس الضاحية، هو قريب جدا من الملعب .. الضاحية تعج بمشجعي ويسترن سيدني لكن ترتيباتنا مكتملة لتنقلات الفريق لكامل الفترة .

• هل يزعجكم فارق التوقيت .. وهل اعددتم برنامجا خاصا للاعبين ؟

- للامانة هناك برنامج خاص للاعبين من صعودهم للطائرة اعده طبيب الفريق وبالتنسيق مع الجهاز الفني فيما يخص البرنامج الغذائي وساعات النوم نسعى لتطبيقه لاسيما ان فارق التوقيت يصل لاكثر من 7 ساعات ونسعى للتغلب على هذا الامر.

• تردد مؤخرا عن دعوة الهلال لبعض النجوم للحضور لاستراليا لدعم اللاعبين في المباراة.. ما صحة ذلك؟

- لا اعتقد ان ذلك صحيح.. ولكن ما اود ان اشير اليه ان الكثير من نجوم الهلال السابقين يتواصلون معي باستمرار ويقدمون نصائحهم وتوجيهاتهم ودعواتهم لنا بالتوفيق وكذلك نجوم المملكة بصفة عامة ولهم كل الشكر والتقدير على مشاعرهم الطيبة وغير المستغربة .

• عقب انقضاء مباراة الذهاب في سيدني .. هل ستكون عودة البعثة مباشرة الى الرياض على متن الطائرة الخاصة استعدادا لمباراة الاياب بالرياض؟

- حقيقة هذا ما نأمله .. مبدئيا تمت افادتنا ان المطار في هذه المنطقة يتم اغلاقه مبكرا ولايمكن الاقلاع ولكن هناك مخاطبات لتمديد الوقت حتى لانضطر للمكوث ونأمل ان نوفق حتى نتمكن من العودة ونكسب الوقت في العودة للرياض .

• أخيراً.. كيف ترى حظوظ الهلال في نهائي البطولة الآسيوية؟.

- الهلال لم يصل لهذه المرحلة الا بجدارة واستحقاق وعمل كبير .. تبقى خطوتان تستحقان منا جميعا ان نبذل مجهودا كبيرا ومضاعفا وتركيزا ليتحقق اللقب الذي غاب عن الهلال طويلا .. مباراة الذهاب تعني الشيء الكثير متى ماوفقنا فيها تختصر لنا الشيء الكثير.

موضوعات أخرى