مصر.. بدء التحقيق مع زعيم أنصار بيت المقدس

القاهرة - مكتب الجزيرة:

وسط حراسة أمنية مشددة بدأت السلطات المصرية التحقيق مع وليد واكد زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس، لمعرفة دوره في التنظيم، وكذلك دوره في العمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد الفترة الماضية. وكانت القوات المسلحة قد تمكنت من إلقاء القبض على واكد والذي يعد ترتيبه الخامس في التسلسل التنظيمي لتنظيم أنصار بيت المقدس.

وقالت مصادر إن واكد متهم بزرع العبوة الناسفة التي استهدفت سيارة شرطة، وأسفرت عن مصرع 3 جنود وإصابة آخرين. وكانت عناصر من الجيش الثاني الميداني قد نجحت في إلقاء القبض على وليد واكد أمير جماعة بيت المقدس في مدينة العريش بشمال سيناء، وذلك خلال مداهمة نفذتها القوات على منزل كان يقطنه في مدينة العريش، بناء على معلومات من الأجهزة المنوطة بجمع المعلومات في القوات المسلحة.

وقال مصدر عسكري إن «واكد» متورط في تنفيذ عمليات إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية، خلال الفترة الماضية، ويعد أحد أهم العناصر الخطرة في شمال سيناء في الوقت الراهن، لافتا إلى أن سقوطه يعد ضربة قوية للجماعة الإرهابية بسيناء، خاصة أنه كان مسئولا عن توجيه جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وتمويلها في مختلف مناطق مدينة العريش.

موضوعات أخرى