لبناء 6178 وحدة سكنية في مختلف المناطق

صندوق التنمية العقارية يمنح (5149) مواطناً قروضاً سكنية بأكثر من 2.5 مليار ريال

الجزيرة - واس:

وافق معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي، على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشمل تقديم (5149) قرضاً للمواطنين لبناء ما يقارب ( 6178 ) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض. وبلغت قيمة هذه الدفعة أكثر من مليارين وخمسمائة وأربعة وسبعين مليون ريال، وتمثل الدفعة الرابعة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435/ 1436هـ.

وثمّن معاليه الدعم المستمر الذي يلقاه الصندوق من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -. من جانبه أهاب مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبد الله الزغيبي بجميع من شملتهم هذه الدفعة، بضرورة مراجعة فروع ومكاتب الصندوق لإنهاء إجراءاتهم والاستفادة من قروضهم وفقاً للمواعيد المحددة لهم، موضحاً أنه يلزم جميع من صدرت لهم الموافقة سواء في هذه الدفعة أو في الدفعات السابقة، ضرورة المراجعة للاستفادة من قروضهم أو التقدم للصندوق بطلب تعديل الموافقة.

وأشار المهندس الزغيبي إلى أن جميع من صدرت لهم موافقات سابقة قبل تاريخ 25 /10/ 1435هـ قد تم منحهم سنة كاملة تنتهي في 24 شوال 1436هـ للاستفادة من قروضهم أو تعديل موافقاتهم، في حين تم تحديد عام كامل لكل دفعة جديدة يصدرها الصندوق مستقبلاً، مبيناً أن هذا الإجراء يهدف إلى الاستفادة من المبالغ الكبيرة المرتبط بها والتي لا يستطيع الصندوق تقديم قروض منها، مشيراً إلى أهمية العمل على تسريع إصدار الموافقات وإعطاء الفرصة لمن لديه جاهزية للاستفادة من القرض .