أعرب عن إعجابه وثقته بطموحات الشباب وجهودهم

وكيل جامعة طيبة للمتطوعين في الحج: الدولة والمجتمع ينتظران منكم ومن الجامعة أكثر

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تفقد سعادة وكيل جامعة طيبة الأستاذ الدكتور محروس غبان أمس اللجان الفرعية العاملة في لجنة الحج والعمرة والزيارة بجامعة طيبة في زيارة ميدانية يرافقه فيها سعادة رئيس لجنة الحج والعمرة والزيارة الدكتور عبد الله دمفو، والدكتور هاشم نور المشرف على العلاقات العامة والإعلام بالجامعة, والدكتور أحمد الشعبي، سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية بالنيابة الدكتور عبد السلام بن وصل القليطي.

وشملت الجولة مستشفى الأنصار (ضربات الشمس) حيث تفقد أقسام المستشفى, بعد ذلك انتقل الوفد إلى مركز الصافية الصحي، والذي يشارك فيه أيضاً فرق تطوعية من طلاب جامعة طيبة في خدمات متنوعة، ما بين صحية، وإسعافية، وفرق للجوالة، وناقش سعادة الوكيل وسعادة رئيس اللجنة الطلاب والطالبات عن أهم الصعوبات التي تواجههم، وعن مدى استفادتهم، واختلاف السنة الحالية والموسم الحالي عن المواسم السابقة.

كما اقترح سعادة وكيل الجامعة أن يتم التنسيق مع كلية الطب لاعتماد الساعات التطوعية التي يقضيها الطلاب في مواسم الحج والعمرة ضمن ساعات الخطط الدراسية والتدريب الميداني، وبخاصة كليات الطب، حيث تشهد المواسم ذروة في الإقبال على المراكز الصحية، ويتعامل الطالب مع 200 حالة يومياً على أقل تقدير حسب ما أفاد العاملون في الحج.

كما تفقد أعمال قطاع الجوالة، والذي يضم أكثر من خمسين جوالا من جامعة طيبة للخدمة الميدانية, مقسمين إلى أربع فرق في أكثر من موقع, في مستشفى الأنصار, وباب الملك فهد الداخلي، وباب الملك فهد الخارجي, و متوزّعين على ساحات الحرم النبوي الشريف, وتتنوع مهام الفرق بين: تنظيم الحجاج المراجعين للمستشفيات, والإرشاد المباشر للحجاج التائهين إلى الإرشاد اللاسلكي, وتوصيل الحجاج بعربات الجولف.

واستمع سعادته إلى شرح من قائد الجوالة سعيد الحارثي، حيث أوضح أن الجوالة يخدمون مراجعي المستشفيات يومياً طوال الموسم, وأرشدوا قرابة 6000 حاج بمساندة الجهات المعنية حتى الآن، وأوصلوا ما يقارب 9500 حاج عاجز بمعدل 300 حاج يومياً.

وأثنى سعادة وكيل الجامعة باسم القيادة العليا في الجامعة على الجهود المبذولة من كافة العاملين في اللجان، وعلى رأسهم سعادة رئيس لجنة الحج والعمرة والزيارة د. عبد الله دمفو، ورؤساء اللجان الفرعية, وشدد على أن الدولة والمجتمع ينتظران من لجنة الحج ومن الجامعة ككل أكثر من كل ما هو مبذول لخدمة الوطن والمواطن وحجاج بيت الله والمجتمع بأسره.

وتجدر الإشارة إلى وجود دائم لأعضاء فريق نادي (بُعد) الإعلامي الطلابي كذراع مساند للمركز الإعلامي بالجامعة, وينتمي إليه شباب متحمس لا يفتر عن الخدمة لدعم لكافة اللجان الفرعية في لجنة الحج والعمرة والزيارة بالجامعة, ويسعى لمواكبة الحدث طوال الوقت.

موضوعات أخرى