«صحة الرياض» تخصص 870 فرقة لتطعيم طلاب الصف الأول الابتدائي في جميع مدارس الرياض

الجزيرة - خالد الحارثي:

تنطلق صباح اليوم الأحد فعاليات التطعيم التي تنفذها مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، ممثلة بإدارة الصحة العامة؛ وذلك لتطعيم طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في المدارس بلقاحات الثلاثي الفيروسي MMR, والثلاثي البكتيري DTP وشلل الأطفال الفموي opv، والجديري المائي (العنقز)، في إطار برامج التحصين الموسع التي تتبناها وزارة الصحة.

أوضح ذلك الدكتور ممدوح الثقيل، مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة، مشيراً إلى أن هذه الجرعات تعتبر من الجرعات الأساسية في جدول التطعيمات لإعطاء الأطفال مناعة ضد أمراض خطيرة، هي الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، وكذلك أمراض الدفتريا والسعال الديكي والتتانوس، إضافة إلى مرض شلل الأطفال وتطعيم الصف الثاني ضد الجديري المائي فقط. علماً بأن هذه التطعيمات ستكون ثلاث حقن ونقط بالفم.

وأضاف د. الثقيل بأنه تم تخصيص 870 فرقة طبية لزيارة جميع المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم. وأشار د. الثقيل إلى أن الصحة العامة بصحة الرياض اعتمدت آلية متكاملة لتطعيم هذه الفئة من الطلاب، ووفرت جميع المستلزمات اللازمة لذلك، بالتنسيق مع الجهات كافة ذات العلاقة، ممثلة بإدارة الصحة المدرسية وإدارات المدارس الموجودة في منطقة خدمات المراكز الصحية، إضافة إلى تنفيذ بعض البرامج لتوعية أولياء أمور الطلاب والطالبات بأهمية التطعيم للوقاية من الأمراض البكتيرية والفيروسية.

موضوعات أخرى