رئيس اللجنة المنظمة لبطولة دورة كأس الخليج الـ(22) أحمد الخميس:

حفل الافتتاح لن يتجاوز نصف ساعة.. وسنستعين بحكام من أوروبا وآسيا.. والبقية خليجيون

كتب - فيصل المرشدي:

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة دورة كأس الخليج العربي الـ22 مؤتمراً صحفياً، بحضور رئيس اللجنة أحمد الخميس ورئيس اللجنة الإعلامية للبطولة الدكتور محمد باريان، لتوضيح الاستعدادات الخاصة للبطولة، وآلية عمل بعض اللجان فيها.

وتم على هامش المؤتمر تدشين الموقع الرسمي للبطولة www.gulfcup.sa، الذي يضم أخبار البطولة والعديد من تفاصيلها وإحصائيات لها، كما تم تدشين حسابات البطولة التفاعلية على تويتر وإنستقرام.

وشدّد أحمد الخميس في بداية حديثه على أهمية بطولة الخليج، مؤكداً أن الجميع يعتز بهذه البطولة, وموضحاً أن العمل يتم بصورة مستمرة لإنجاح هذه البطولة وإخراجها بالشكل المطلوب.

وأضاف الخميس: «انطلقت مهمتنا منذ إقرار إقامة البطولة في الرياض, وبإذن الله نطمح للخروج بشكل يليق ببطولة لها ثقلها عند أبناء الخليج عامة».

وتابع: تم تخصيص ملعب الملك فهد لمباراتَيْ الافتتاح والختام والحفلَين المرافقَين لهما, في حين سيكون ملعب الأمير فيصل بن فهد مسانداً له، الذي تم تجهيزه بأفضل الأدوات والتجهيزات لاستقبال هذا الحدث.

وعن تذاكر البطولة قال: ستكون «البريد السعودي» مسؤولة عن توزيع التذاكر، وسيتضح مع الأيام آلية التوزيع التي ستكون إما عن طريق الموقع الخاص بـ»البريد»، أو بفروعها ومكاتبها.

وأوضح أحمد الخميس أنه للمرة الأولى يتم تسجيل اللاعبين المشاركين في بطولة الخليج بشكل إلكتروني, في حين أفاد بأن تعويذة البطولة (النمر العربي) الهدف منها تعريف متابعي البطولة بهذا الحيوان الذي يعيش على الأراضي السعودية وهو على وشك الانقراض. وأشار إلى أن حفل الافتتاح للبطولة سيكون مبسطاً ولن يتجاوز نصف ساعة، على أن يليق باسم البطولة.

وعن الدعوات التي وُجهت لحضور حفل افتتاح البطولة قال: تم توجيه الدعوة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر, ولرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان آل خليفة، ولعدد من المسؤولين الرياضيين وكبار الإعلاميين.

وعن حقوق النقل التلفزيوني للبطولة قال: تم بيعها لشركة (سيلفا) الإسبانية، مع الاشتراط عليها بأن لا تباع الحقوق حصرياً، وأن تباع على الأقل لـ5 قنوات.. ومسؤولية التفاوض بين القنوات ليست من مهام اللجنة.

وعن الطواقم التحكيمية قال الخميس: لائحة البطولة تنص على الاستعانة بطاقمين من أوروبا، ومثلهما من آسيا, والبقية من منطقة الخليج, كما سيتم الاستعانة بالرذاذ المتلاشي في مباريات البطولة, في حين ستكون كرات البطولة مخصصة من شركة NIKE للبطولة فقط.

في حين أشار الخميس في نهاية حديثه إلى أنه سيتم توجيه الدعوات لعدد من الشخصيات الإعلامية الرياضية من مسؤولي تحرير ورؤساء أقسام رياضية ومذيعين وغيرهم لعقد اجتماع في يوم الثلاثاء 4 محرم؛ وذلك للاستفادة من توصياتهم والاستماع لاقتراحاتهم وتلافي المشاكل الإعلامية المتكررة, ولن يكون هناك إملاء على أحد في عمله.

من جهته، أوضح رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة محمد باريان أن مهام اللجنة ستكون مركزة على تيسير عمل الإعلاميين, مشيراً إلى أنه ستكون هناك 3 مراكز إعلامية في ملعبي الملك فهد والأمير فيصل بن فهد وفندق هوليدي إن القصر, في حين سيكون تسجيل الإعلاميين عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالبطولة.

موضوعات أخرى